مفاجأة.. الإنجليزي هودسون كان على ذمة المرخية قبل الانتقال إلى العربي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
المدرب الإنجليزي أنتوني هودسون المدير الفني الجديد للنادي العربي (Getty)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت قصة المدرب يونس علي مع فريق العربي القطري بشكل رسمي، بعدما أعلن "فريق الشعب" عن التوصل لاتفاق مع مدربه السابق للانفصال، بعد مواسم عديدة قاد فيها علي "العرباوي" للقب كأس الأمير، والعودة للمنافسة على لقب الدوري الموسم قبل الماضي.

إعلان الانفصال عن يونس علي تبعه مباشرة الإعلان عن تعيين المدرب الإنجليزي أنتوني هودسون مدربًا للعربي بشكل رسمي، هذا التعيين لم يكن مفاجئًا، حيث أكدت مصادر لـ"winwin" أن المدرب الإنجليزي كان بالفعل قد بدأ مهمته، وقاد التدريبات قبل يومين من الإعلان الرسمي.

لماذا تأخرت تسمية هودسون مدربًا للعربي؟

طالما أن مشوار يونس علي مع العربي قد انتهى وبدأ مدرب أمريكا السابق بالفعل قيادة التدريبات لمدة يومين، فما الذي أخر عملية الإعلان الرسمي؟ خصوصًا مع انتشار صورة هودسون وهو يقود التدريبات.

مصادر خاصة لـ"winwin" أشارت إلى أن التسمية الرسمية لاعتماد تعاقد العربي مع المدرب الجديد من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم، يتطلب فسخًا رسميًّا للتعاقد ما بين العربي ومدربه السابق يونس علي الذي ظل على ذمة النادي، وفقًا لمتطلبات لجنة الرقابة المالية التابعة للاتحاد القطري، والتي ينبثق عنها لجان فرعية تراقب آلية التعاقدات من قبل الأندية.

مفاجأة.. هودسون يمتلك عقدًا ساريًا مع المرخية

الغريب أن المدرب الإنجليزي لم يتعاقد مع أي نادٍ منذ أن تمت إقالته "الضمنية" من تدرب فريق المرخية مطلع الموسم الماضي 2023-24، إذ تمت تنحيته عن الإشراف المباشر على فريق المرخية، بعد ثلاث جولات من انطلاقة دوري نجوم قطر، بعدما مني الفريق بثلاث خسائر متتالية من دون أي إشارات إلى إمكانية التحسّن.

وتم الإعلان عن تنحية مدرب أمريكا السابق، ولكن بسبب عدم القدرة إلى التوصل لصيغة تفاهم رسمية على إنهاء العقد الذي يستمر لعامين، تم تسميه هودسون "مديرًا فنيًّا" للفريق، ومنذ ذلك الحين ظل عقد المدرب الإنجليزي مستمرًا مع المرخية، ويتقاضى رواتب وفقًا لذات العقد الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي 2024-25، ما يعني بأن تعاقده مع العربي لم يعد كونه انتقالًا بين الناديين ليس أكثر.

كان التعاقد مع هودسون قد لقي ردود أفعال رافضة من جماهير العربي، في ظل فشله في مهمته الأولى في الكرة القطرية مع فريق المرخية، زيادة على أن التجارب السابقة للمدرب لم تحقق النجاح الكبير، حيث قاد منتخب البحرين تحت 23 عامًا ثم المنتخب الأول في العام 2013.

كما تم تعيينه مدربًا لمنتخب نيوزيلندا عام 2014، وفي عام 2017 تم تعيينه من قبل فريق كولورادو رابيدز في الدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث أمضى عامين قبل أن يتولى بعدها مسؤولية المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة تحت 20 عامًا عام 2021، ثم عمل مساعدًا مع المنتخب الأمريكي الأول تحت قيادة المدرب غريغ بيرهالتر، قبل خلافته بعد نهاية كأس العالم FIFA قطر 2022 بشكل مؤقت لأربع مباريات فقط، من بينها نصف نهائي بطولة كونكاكاف 2023 حيث خسره أمام بنما.

ويبدأ المدير الفني الجديد للنادي العرباوي مهمته الرسمية مع العربي في الجولة الخامسة من دوري نجوم أريدُ، حين يواجه الأهلي المتألق بداية الموسم بـ 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل، ثم سيكون عليه الظهور في مواجهة الديربي المنتظرة أمام الريان في الجولة السادسة يوم 26 سبتمبر/ أيلول الجاري.

فهل سيتمكن المدرب الإنجليزي من منح العربي ما يريد في المواجهتين المهمتين وتصحيح المسار، حيث يتراجع "فريق الشعب" في المركز العاشر بـ 3 نقاط، من ثلاث تعادلات وخسارة قاسية بخماسية أمام السد.

شارك: