"لا ليغا" توجه نصيحة لتقليل الإصابات في الملاعب العراقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-03 18:21
صورة من مباراة زاخو وكربلاء في الجولة السابعة من الدوري العراقي الممتاز موسم 2022-23 (Facebook /IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجهت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، نصيحة إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، من شأنها أن تقلل إصابات اللاعبين في الملاعب العراقية، وجاء ذلك في ظل الشراكة التي تربط الطرفين.

ووقّع الاتحاد العراقي لكرة القدم في 4 يونيو/ حزيران الماضي، عقد شراكة مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، لإقامة دوري المحترفين العراقيّ للموسم 2023-2024.

وذكر الاتحاد العراقي في بيان أن هناك "ورشة (أون لاين) خاصةً بعشبِ الملاعب أقيمت اليوم بين رابطة لا ليغا والكيانات الإداريّة والفنية المتخصصة بالعمل في رابطة دوري المحترفين العراقيّ للموسم المقبل بحُضور رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال وأعضاء الاتحاد غانم عريبي وغالب الزاملي، والأمين العام محمد فرحان ومدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة نجم عبد الواحد وممثل شركة عشتار للإنتاج الفنيّ والتسويق الرياضي زيد هيجل ومدير ملعب كربلاء مهند الجراح ومدير ملعب المدينة صالح المالكي والمدير التنفيذيّ لرابطةِ دوري المحترفين العراقيّ ماتيو مانتوفاني".

وأوضح الاتحاد أن "الورشة كانت تحت إشراف منسق الجودة ومعايير أرضيات الملاعب في لا ليغا بيدرو فيرنانديز، وتضمنت المعايير والخصائص المعتمدة لأرضيات الملاعب في لا ليغا وأساليب صيانة العشب واستدامته في فترة المنافسات وقبل انطلاق الدوري وفي نهايةِ الموسم، وتم في الورشة تقديم شرحٍ وافٍ لأهميةِ العشب وحفاظه على نجوم كرة القدم من الإصاباتِ، وإنّ ما يُنفَق على جماليةِ الملاعب ضروري؛ لأنه يمثل جزءًا مهمًا من اللعبةِ، ولا يقل أهمية عن الإضاءة، وأساسي في جمالية النقل التلفزيوني".

ولفت الاتحاد العراقي إلى أن "المُحاضِر أوضح كيفية اعتماد نظام الري ومتابعة منظومة الري، واعتماد معيارية فلترة الماء، وضرورة الحفاظ على توحيد أرضية الملعب وتشابهها في كل بقعةٍ من الملعب كي لا يتشتت فكرُ اللاعب".

وأكمل: "المحاضر أكد بأن المتخصصين في صيانة واستدامة الملعب يجب أن تكون لديهم بيانات كاملة عن قوة العشب ودورانه وارتفاعه ومتغيراته حسب اختلاف الطقس وفصول السنة لنتمكن من معالجة المشاكل التي تؤثر في العشب".

وكان رئيس الاتحاد العراقي، عدنان درجال، قد أكد بأن دوري المحترفين سينطلق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمشاركة 16 فريقًا.

شارك: