لا علاقة لها بكرة القدم.. 3 أزمات شغلت الجماهير المصرية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-23
إمام عاشور نجم الأهلي المصري (facebook/alahly)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألقت أزمة ثنائي الزمالك نبيل عماد دونغا ومصطفى شلبي، ومدير الكرة بالفريق عبد الواحد السيد، بظلالها بشكل كامل على بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات، رغم وجود مباراة مرتقبة أمام الأهلي في نهائي البطولة، لتواصل الأحداث الفرعية إشغال بال الجماهير المصرية.

الأزمة هددت إقامة الديربي بتلويح مجلس إدارة الزمالك بالانسحاب من البطولة، قبل أن يتراجع المسؤولون ويؤكدون التزامهم بالمشاركة في البطولة، لكن القضية ما زالت قائمة، وسيمثل الثلاثي المذكور سلفًا لمحاكمة عاجلة صباح الأربعاء في الإمارات، بعد تعديهم على أفراد أمن بالضرب خلال مباراة بيراميدز.

أزمة دونغا وشلبي والسيد جاءت لتُضاف لعديد الأزمات في الكرة المصرية في غضون أشهر قليلة فقط.. أزمات لا علاقة لها من الأساس بكرة القدم، لتشغل اهتمام الجماهير المصرية وتؤثر بشكل أكبر في أفراد المنظومة، أكثر من أي أزمات أخرى، نستعرض بعضها تباعًا.

أحمد فتوح يتسبب في مقتل فرد شرطة

تسبب أحمد فتوح ظهير أيسر فريق الزمالك ومنتخب مصر في مقتل أحد أفراد الشرطة المصرية، يوم 11 أغسطس/ آب الماضي، أثناء عودته بسيارته الخاصة رفقة زميله محمد صبحي، من مدينة العلمين.

فتوح صدم أمين شرطة بسيارته أثناء تأدية ذلك الأخير عمله على الطريق، ليتم التحفظ عليه ومحاكمته، حيث أثبتت التحاليل والفحوصات تعاطيه لمخدر الحشيش وقيادته للسيارة تحت تأثيره.

استمرت جلسات المحاكمة، قبل أن توافق أخيرًا أسرة القتيل على التصالح مقابل مبلغ وقدره 12 مليون جنيه مصري، ليتقرر تأجيل المحاكمة مرة أخرى، ومن المتوقع أن تسقط عنه تهمة القتل الخطأ، فيما تظل تهمة القيادة تحت تأثير مخدر تطال اللاعب، وهي التي قد تصل به إلى سجنه لمدة 6 أشهر.

إمام عاشور والتعدي على فرد أمن في "مول"

اتهم فرد أمن بإحدى المولات الشهيرة في مصر، إمام عاشور لاعب النادي الأهلي، بالتعدي عليه رفقة عدد من رفاقه، ليتقدم ببلاغ ضده حيث وصل الأمر للمحاكم.

وقضت محكمة جنح الشيخ زايد ببراءة إمام عاشور بسبب اختلاف أقوال المتهم، وكذلك تناقضها مع شهادات الشهود، قبل أن تقوم النيابة بالاستئناف على الحكم، حيث من المقرر أن يستمر النظر في القضية حتى التوصل لحكم نهائي.

أزمة دونغا وشلبي والسيد تثير اهتمام الجماهير المصرية

تعدى نبيل عماد دونغا ومصطفى شلبي وعبد الواحد السيد بالضرب والسب على أفراد أمن باستاد “آل نهيان”، خلال مباراة الزمالك ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري

الأزمة جاءت بسبب رفض مسؤول الأمن نزول دونغا لأرضية الملعب رفقة زملائه في الفريق، كونه غير مدرج في قائمة الفريق للمباراة، ليتطور الأمر للسب والضرب، بعد تدخل مصطفى شلبي وعبد الواحد السيد.

نيابة أبوظبي العامة قامت باستجواب الثلاثي منذ صباح الإثنين، ومن المقرر أن يخضعا لمحاكمة عاجلة، رغم دفع غرامة تصالح قدرها 600 ألف درهم.

شارك: