استخدام الذكاء الاصطناعي في تنظيم الدوري المصري بشكله الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
من مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي المصريين (winwin)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن فيليب هانيمان، مدير الشركة الألمانية المنظمة لمسابقة الدوري المصري (دوري نايل)، أن الموسم الجديد سيكون مختلفًا عن المواسم السابقة، من حيث الأمور التنظيمية وروزنامة المباريات، من خلال اعتماد تقنيات حديثة.

وأكد شريك الرابطة المصرية لكرة القدم، على هامش إقامة مراسم قرعة الموسم الجديد، إلى أن شركته ستستخدم الذكاء الاصطناعي في تنظيم مباريات الموسم الحالي، من أجل منع حدوث أي تعارض في التواريخ، وإنهاء الموسم في موعده المحدد، والذي سيكون يوم 30 مايو/ أيار 2025، وفق ما أكده أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية.

وتحدث فيليب هانيمان خلال مؤتمر صحفي، اليوم، سبق مراسم سحب قرعة الدوري المصري، وقال: "سعداء لأننا سنكون جزءًا من الفصل الجديد للكرة المصرية.. شركتنا (Ligalytics) تعمل في جميع الرياضات، من خلال وضع جداول وتطوير الحكام في رياضات عديدة، ونحن بصدد عمل ثورة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية".

قبل أن يضيف: "شركتنا تستخدم الذكاء الاصطناعي الذي يساعدنا في وضع كل هذه الجداول، في شركتنا نضع خبرات تمتد لـ15 عامًا لمعاونة الرياضات المختلفة، وهذا الدعم الذي نقدمه نتشارك فيه مع كل شركائنا، ونعمل على تطوير جدولة المسابقات المختلفة، مقاربتنا تؤدي إلى مستوى أعلى ونتائج أفضل، ونأخذ بعين الاعتبار الفرق المشاركة والملاعب، ومختلف الظروف المحيطة بالمسابقة".

وأكد هانيمان أن شركته محل ثقة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومختلف الدوريات العالمية الكبيرة، سواء في الاتحاد الأوروبي أو الاتحاد الآسيوي، وخاصة الاتحاد الألماني لكرة القدم، منوهًا إلى أن شركته تسهم أيضًا في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية الأخرى، بعيدًا عن كرة القدم، مثل هوكي الجليد.

وتأتي خطوة رابطة الأندية المصرية في التعاقدة مع شركة (Ligalytics)، من أجل تنظيم مميز لمسابقة الدوري المحلي في الموسم الجديد لتفادي تأجيل المباريات، بحكم البداية المتأخرة، إثر تأخر انتهاء الموسم الماضي بسبب الروزنامة المزدحمة محليًّا وقاريًّا.

ما نظام الدوري المصري 2024-25؟

تم إعلان النظام الجديد لمسابقة الدوري المصري في وقت سابق، حيث سيكون مكونًا من 18 فريقًا، على أن تقام 17 جولة في دور واحد، ثم يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين بعد انتهاء المسابقة حسب الترتيب، بعدها تتنافس 9 فرق الأولى على اللقب، بينما تتنافس الفرق التسعة الأخرى لتحديد مراكز الهبوط. 

وأشار أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية في تصريحات له اليوم، أن مسابقة الدوري المصري 2024-25 ستنطلق يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على أن يكون يوم 30 مايو 2025 موعدًا لنهايتها، بينما ستنتهي مسابقة كأس الرابطة يوم 10 يونيو/ حزيران.

شارك: