لاوتارو مارتينيز يمحو كابوس مونديال قطر بتألق مذهل في الكوبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 10:55
لاوتارو مارتينيز يتوج بجائزة هداف كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح لاوتارو مارتينيز مهاجم المنتخب الأرجنتيني، في محو ذكرى أدائه الكارثي في مونديال قطر 2022، عبر تألق شديد قاد به "التانغو" للفوز بلقب كوبا أمريكا 2024.

توج المهاجم الأرجنتيني البالغ من العمر (26) عامًا، هدافًا لكوبا أمريكا في نسختها الحديثة، برصيد (5) أهداف، بواقع 4 أهداف في دور المجموعات، في شباك كندا، تشيلي، بيرو (هدفين)، وهدف في المباراة النهائية قاد به الأرجنتينيين لهزيمة كولومبيا وحصد لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.

تألق نجم "التانغو" جاء بعد عامين فقط، من أداء كارثي في نهائيات كأس العالم بقطر، جعله حديث الساعة بعد تعرضه لسخرية كبيرة من الجماهير في ذلك الوقت.

لاوتارو مارتينيز وخيبة مونديال قطر

بدأ مهاجم إنتر ميلان مشواره أساسيًا مع الأرجنتين في مونديال قطر، حينما خسر "التانغو" بصورة صادمة أمام المملكة العربية السعودية 1-2، ليخوض هداف النادي الإيطالي (90) دقيقة، قدم خلالها مستويات كارثية.

وأمام المكسيك ظهر اللاعب في (63) دقيقة، ثم تقلص دوره ليحصل على (11) دقيقة أمام بولندا، ثم (19) دقيقة أمام المكسيك في دور الستة عشر، وفي ربع النهائي حصل على (38) دقيقة أمام هولنداـ، قبل أن يكتفي بمتابعة نصف النهائي بين الأرجنتين وكرواتيا من على مقاعد البدلاء.

وفي المباراة الختامية، حصل المهاجم البالغ من العمر (26) عامًا، على (17) دقيقة أمام فرنسا، لكنه طوال (238) دقيقة في كأس العالم، لم ينجح في هز الشباك أو حتى صناعة الأهداف، بل أهدر العديد من الفرص السهلة، دفعت الكثيرين لإطلاق لقب "هيغوايين" الجديد عليه، حيث كان قريبًا من إضاعة حلم الفوز بكأس العالم على الأسطورة ليونيل ميسي.

العودة من بعيد

بعد أزمة كأس العالم، تراجعت أسهم اللاعب بصورة كبيرة، وخرج من حسابات الأندية العملاقة، خاصة أن المهاجم الأرجنتيني كان هدفًا قويًا في تعاقدات برشلونة، لكنه سرعان ما نجح في إعادة ترتيب أوراقه من جديد مع إنتر ميلان.

النجم الأرجنتيني أنهى موسمه الأخير هدافًا للدوري الإيطالي برصيد (24) هدفًا، وطوال الموسم المنصرم أحرز (27) هدفًا عبر مختلف المسابقات، كما توج هدافًا لنسخة كوبا أمريكا 2024 برصيد 5 أهداف، لتعيده إلى صدارة أبرز نجوم الأرجنتين والعالم في الوقت الراهن.

نجم الأرجنتين يحتفل بحصد لقب كوبا أمريكا

احتفل لاوتارو مارتينيز بحصد لقب كوبا أمريكا 2024، والتتويج بجائزة الحذاء الذهبي في المسابقة، مشيدًا في الوقت ذاته بتغييرات المدرب ليونيل سكالوني، قبل التطرق إلى إصابة الأسطورة ليونيل ميسي.

وقال المهاجم الأرجنتيني: "لقد كانت أوقاتًا صعبة ودخولي أنا ولياندرو وجيوفاني سمح لنا بتعزيز صفوف الفريق"، وتابع: "كانت المهمة أكثر صعوبة بعد إصابة ميسي، فالجميع بات يتحمل مسؤوليات أكبر في المباراة".

شارك: