ماذا قال سكالوني ونجوم الأرجنتين عقب الفوز بلقب كوبا أمريكا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 11:02
ليونيل سكالوني قاد الأرجنتين للقب كوبا أمريكا الثاني على التوالي (X/AFASeleccionEN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه بلقب كوبا أمريكا 2024، في الوقت الذي حصد فيه الإسبان لقب يورو 2024.

ونجحت الأرجنتين في الاحتفاظ بلقب كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي، بعد الفوز على كولومبيا في المباراة النهائية بهدف دون رد، في الوقت الذي توج فيه منتخب إسبانيا بلقب يورو 2024، بعد الفوز على إنجلترا 2-1.

وقال سكالوني في تصريحات صحفية: "سعادتي مضاعفة لأن إسبانيا فازت أيضًا. لقد كان يومًا مذهلًا. جزء من عائلتي إسباني وإنني سعيد لأن لدي جذور خاصة في البلاد وفوق كل ذلك أعرف المدرب".

وأضاف المدرب أن مواجهة كأس لا فيناليسيما، التي ستجمع بين بطلي أوروبا وأمريكا، ستكون في رأيه "مباراة جميلة للغاية بين منتخبين يمران بلحظات رائعة، مقدمين طريقة لعب مختلفة عن الآخرين. سيكون من الرائع مواجهتهم".

دي ماريا: حلمت بلقب كوبا أمريكا مع الأرجنتين

ظهر التأثر الشديد على أنخيل دي ماريا نجم المنتخب الأرجنتيني المخضرم، بعد فوز منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي.

وكان دي ماريا نجم كوبا أمريكا 2021، حينما سجل هدف المباراة النهائية الوحيد أمام البرازيل، لكنه بدا أكثر سعادة وتأثرًا بعد الفوز بلقب النسخة الحالية من البطولة.

وقال دي ماريا: "كما لو كان ذلك مكتوبًا، قلت للفتية خلال العشاء إنها آخر كوبا أمريكا لي. حلمت بالوصول إلى النهائي والفوز به والاعتزال بهذه الطريقة".

وأوضح: "أعرف ذلك لأنني عشته من الجانب الآخر، طوال 10 أعوام من الكفاح والمنافسة، الأمر ليس سهلًا على الإطلاق، الوصول إلى النهائيات والفوز بها، نجني الثمار الآن. إنها مسألة وقت".

وتابع: "لدي مشاعر متباينة ورائعة، أبلغت الفتية الليلة الماضية أنني فخور بهذا الجيل، خاصة أنه جعلني أحقق ما سعيت وراءه دومًا وأرحل اليوم بهذه الطريقة، لا يوجد أفضل من ذلك".

وحول إصابة ليونيل ميسي، علق بالقول: "لست سعيدًا لأنه اضطر للخروج على هذا النحو، بسبب مشكلة الكاحل، لكننا نجحنا في الفوز من أجله، ومنحه السعادة". واختتم: "أعتقد أنها كانت ليلة مثالية".

دي بول: ميسي هو المحرك الرئيسي لكل شيء

أشاد لاعب الوسط رودريغو دي بول بتأثير ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا على تاريخ المنتخب الأرجنتيني عقب فوزه بلقب كوبا أمريكا السادس عشر في تاريخه، والثاني على التوالي.

قال لاعب أتلتيكو مدريد: "سنفعل ذلك دائمًا من أجله. مجرد وجوده بجانبنا أمر مهم بالفعل، قدمنا مجهودًا مضاعفًا بعد إصابة ميسي من أجل الفوز بالبطولة وتقديمها هدية له"، وحول اعتزال أنخيل دي ماريا أكمل كلماته بالقول: "سنفتقد دي ماريا لكل ما قدمه لنا، وللعروض التي نشاهدها لدى رؤيته. يا له من لاعب استمتعنا برفقته!"

إيميليانو مارتينيز: كنا نعلم أن كولومبيا ستقاتل حتى الموت

أشاد إيميليانو مارتينيز، الذي اختير أفضل حارس مرمى في بطولة كوبا أمريكا التي توجت بها الأرجنتين على حساب كولومبيا، بتوازن فريقه في مقاومة ضغط "لوس كافيتيروس" والبقاء دون هزيمة طوال البطولة القارية.

وعقب فوز الأرجنتين بهدف دون رد من توقيع لاوتارو مارتينيز في الوقت الإضافي في المباراة التي أقيمت على ملعب هارد روك في ميامي وانتهت فجر اليوم الإثنين بتوقيت جرينتش، قال حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي: "كنا نعلم أن كولومبيا ستلعب حتى الموت ولهذا كنا مستعدين لمقاومة الهجمات".

وقال حارس المرمى البالغ من العمر 31 عامًا: "لدينا دفاع قوي للغاية، ولاعبون لديهم القدرة على الركض طوال المباراة".

شارك: