لاهوز "المثير للجدل" يودّع ملاعب الليغا نهاية الموسم الحالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 23:35
الحكم الإسباني أنتونيو ماتيو لاهوز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت مصادر صحفية إسبانية متعدّدة أنّ الموسم الكروي الحالي 2022-2023 سيكون الأخير للحكم الشهير أنتونيو ماتيو لاهوز في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية نقلًا عن نظيرتها "كادينا ثير"، أنّ رئيس اللجنة الفنية للحكام والمسؤول عن التعيينات، ميدينا كانتاليخو، كان قد أعلم، لاهوز البالغ من العمر 46 عامًا، رسميًّا بخبر استبعاده من قائمة حكام الليغا الموسم المقبل.

لاهوز يودّع الملاعب الإسبانية نهاية الموسم

والتقطت عدسات الكاميرات، الحكم الدولي المعروف، في حديث مع الأرجنتيني رودريغو دي بول، متوسط ميدان أتلتيكو مدريد خلال مواجهة مستضيفه بلد الوليد (5-2)، في مباراة قد تكون الأخيرة له كحكم ساحة، وهو يقول: "اللعنة عليهم. حسنًا، سأرحل الآن. سيطردونني في يونيو".

وفي آخر المباراة المذكورة كانت عدسات الكاميرات تطارد لاهوز بعد اللقاء، حيث بدت عليه علامات الإحباط والتوتر، وفسّر البعض سلوكه بحالة من عدم الرضا عن القرار "القسري" المتّخذ ضده بشأن مستقبله.

ويُعَدّ لاهوز أحد أبرز الحكام المعروفين على الساحتين الأوروبية والعالمية، فقد سبق وقاد عددًا من المواجهات القوية على غرار الكلاسيكو الشهير بين برشلونة وغريمه ريال مدريد، علاوة على إدارته نهائي دوري أبطال أوروبا تحكيميًّا في 2021 والذي جمع بين الإنجليزيين مانشستر سيتي وتشيلسي، والذي انتهى بفوز الأخير 1-0 في معقل "دراغاو" ببورتو البرتغالية.

وأثار الحكم الذي تنحدر أصوله من مدينة فالنسيا الإسبانية، اللغط في مباريات عدة بسبب صافرته وقراراته الجدلية، علمًا بأنّه يُحكّم مباريات الدوري الإسباني منذ 2008، كما أنّه حاصل على الشارة الدولية منذ 2011، وسبقت له المشاركة في كأس العالم بروسيا في 2018.

شارك: