لامين يامال يصدم الجماهير المغربية بتصريح مفاجئ

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 23:05
من مشاركة لامين يامال موهبة برشلونة والمنتخب الإسباني في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى نجم برشلونة الواعد لامين يامال بتصريحات صحفية عاد من خلالها إلى اختياره اللعب لمنتخب إسبانيا بدلًا عن منتخب بلاده الأصلي المغرب، كما تحدث عن أمور أخرى متعلقة بمشاركته الحالية في كأس أمم أوروبا وكذا عن غيابه عن "لا روخا" في دورة الألعاب الأولمبية الصفية باريس 2024.

وتحدث يامال صاحب الـ16 عامًا عن اختياره الدولي وعن تفضيله اللعب للمنتخب الإسباني على حساب المنتخب المغربي، وقال في هذا الصدد لصحيفة "سبورت" بالحرف الواحد: "هذه أحاديث الإعلام فقط، كنت واضحًا منذ البداية أنني أريد إسبانيا، أريد لعب كأس أمم أوروبا وكأس العالم ويمكنني فعل ذلك مع إسبانيا فقط".

ويبدو أن لامين يامال لم يفكر تمامًا في تمثيل منتخب بلاده الأصلي المغرب عكس ما زعمت العديد من وسائل العالم في العام الماضي، والتي استندت إلى تصريحات صحفية لوالد اللاعب، والذي أشار إلى أن نجله مرتبط بالمغرب، كما نفى في أكثر من مرة تمثيل ابنه لإسبانيا قبل أن يحمل ألوانها لاحقًا بشكل رسمي.

وصنع اختيار يامال اللعب لمنتخب إسبانيا في سبتمبر/ أيلول 2023 جدلًا كبيرًا وسط الجماهير المغربية، خاصة أن اتحاد الكرة المحلي كان يرغب بشدّة في ضمه إلى صفوف أسود الأطلس، كونه أحد أبرز النجوم الصاعدين في عالم كرة القدم، وهو الذي فرض نفسه لاعبًا في تشكيلة فريق بحجم برشلونة في سن مبكرة.

لامين يامال يعلّق على الغياب عن الألعاب الأولمبية

في سياق آخر، تحدث يامال عن غيابه عن منتخب إسبانيا في أولمبياد باريس 2024، وقال: "أحمل عدد دقائق كبيرًا جدًّا مقارنة بعمري، لذا قررت أن أشارك في بطولة كأس أوروبا وأردت التركيز بنسبة مئة في المئة على هذه البطولة. لم أفكر في ما سيكون بعدها".

وتابع: "الأولمبياد من أعظم المنافسات التي يمكن أن تلعبها؛ لأنها في النهاية لا تتكرر مثل دوري الأبطال، ولكنها أيضًا تحمِّلك عددًا كبيرًا من الدقائق، وأنا أريد أن أحظى بمسيرة طويلة جدًا، إذا حدث لي شيء هذا العام بسبب اللعب في البطولتين فسأكون غاضبًا جدًا من نفسي".

وتحدث لامين يامال أيضًا عن الأجواء داخل معسكر المنتخب الإسباني المشاركة في يورو 2024 بقوله: "أهم شيء للفوز بهذا النوع من المنافسات (اليورو) هو أن تكون المجموعة مثل العائلة، وأن تتمتع بجو جيد لأنه يظهر في الملعب، الجميع يدرك أننا أصدقاء وهذا ينعكس إيجابيًا".

شارك: