أبرزهم يامال.. 5 وجوه شابة تألقت في مجموعات يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 15:49
لامين يامال نجم منتخب إسبانيا ونادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اختتم دور مجموعات يورو 2024 لكرة القدم رسميًا مساء أمس الأربعاء، مع ضمان 16 منتخبًا مقاعدهم وتحديد مواجهات الدور ثمن النهائي، لتبدأ المنتخبات المتأهلة استعداداتها للأدوار الإقصائية.

وكان دور مجموعات يورو 2024 بمثابة فرصة ثمينة لبعض النجوم الشابة الذين لم تتجاوز أعمارهم 21 عامًا، في إبراز موهبتهم رفقة منتخبات بلادهم، حيث ظهر 5 لاعبين بشكل رائع، وكان في مقدمتهم فتى إسبانيا الذهبي لامين يامال.

 أبرز 5 شباب في مجموعات يورو 2024

لامين يامال (إسبانيا) 

نجح نجم برشلونة والمنتخب الإسباني الشاب لامين يامال في الظهور بشكل مميز للغاية رفقة الماتادور الإسباني، حيث أصبح أصغر لاعب يخوض مباراة في نهائيات كأس أوروبا عندما شارك في فوز منتخب بلاده على كرواتيا (3-0). وفي المباراة ذاتها، أصبح يامال أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في تاريخ البطولة.

ومن المنتظر أن نرى ما يمكن أن يضيف الجناح المهاري البالغ من العمر 16 عامًا في الأدوار الإقصائية، بعد أن أراحه مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراة الأخيرة ضد ألبانيا بعد أن ضمن التأهل وصدارة المجموعة.

نيكو ويليامز (إسبانيا)

ومع ظهور المنتخب الإسباني بشكل لافت في دور مجموعات يورو 2024 وتصدر المجموعة، كان الأكثر تألقًا في صفوفه هو جناح أتلتيك بيلباو، نيكو ويليامز.

وبرهن ويليامز على أنه ينتمي إلى النخبة على المستوى الدولي؛ حيث شكل خطرًا دائمًا على دفاعات المنتخبات المنافسة بفضل سرعته وإجادته المراوغة وبنيته الجسدية القوية، واختير أفضل لاعب في المباراة القوية ضد إيطاليا.

جمال موسيالا (ألمانيا)

كان موسيالا المهاجم الأكثر فعالية في صفوف ألمانيا بتسجيله هدفًا في كل من المباراتين الأوليين، ليستطيع إضافة مهارة إنهاء الهجمات بجانب مهارته في المراوغة.

وضع موسيالا وراءه موسمًا صعبًا في صفوف بايرن ميونخ، الذي أنهى الموسم دون أي بطولة محلية أو قارية، وأثبت في اليورو أنه يشكل ثنائيًا متفاهمًا مع نجم باير ليفركوزن فلوريان فيرتز.

وبعد أن نال جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية ضد إسكتلندا (5-1)، سئل موسيالا عما إذا كان قد خاض أفضل مباراة له على الإطلاق فأجاب: "يمكنكم القول كذلك، نعم".

جود بيلينغهام (إنجلترا)

على الرغم من كونه لا يزال في العشرين من عمره، بات بيلينغهام الذي تألق في صفوف ريال مدريد الإسباني هذا الموسم وقاده إلى الثنائية (الدوري المحلي ودوري ابطال أوروبا)، عنصرًا أساسيًا في صفوف منتخب إنجلترا.

وكان بيلي هو من سجل الهدف الوحيد للإنجليز في مرمى صربيا في افتتاح دور المجموعات وضعهها على الطريق الصحيح.

سيكون بيلينغهام إلى جانب هداف المنتخب الإنجليزي هاري كين نقطة الثقل في جعل منتخب الأسود الثلاثة يضع حدًا لصيام دام طويلًا عن الألقاب الكبيرة وتحديدًا منذ تتويجه بطلًا للعالم في البطولة التي استضافها عام 1966.

أردا غولر (تركيا) 

استمر غولر في نهجه التصاعدي في الأشهر الأخيرة خلال صفوف ريال مدريد الإسباني؛ حيث سجل 5 أهداف في مبارياته الخمسة الأخيرة، وبات أصغر لاعب في تاريخ كأس أوروبا يسجل هدفًا خلال أولى مبارياته في البطولة القارية بعمر 19 عامًا و114 يومًا، ماحيًا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علمًا أن غولر لم يكن قد ولد عندما سجل النجم البرتغالي رقمه القياسي في نسخة عام 2004.

وسجل غولر هدفًا رائعًا في مواجهة جورجيا بدور مجموعات يورو 2024 وسيكون مرشحًا لنيل جائزة أفضل هدف في البطولة.

شارك: