يامال ورودري يتوعدان منتخب ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 11:58
لقطة من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ16 من بطولة يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجما منتخب إسبانيا لامين يامال ورودري هيرنانديز، أن منتخب بلادهما سيتعامل مع مواجهة منتخب ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 بنفس العزيمة والجدية التي أظهرها في مباراته أمام جورجيا.

وواصل المنتخب الإسباني انطلاقته القوية في يورو 2024، بعد أن قلب تأخره أمام منتخب جورجيا بهدف إلى فوز كبير بنتيجة 4-1 الأحد، ضمن مواجهات دور الـ16 بالبطولة. بهذا الانتصار، ضرب "الماتادور" موعدًا ناريًا مع صاحب الأرض، المنتخب الألماني في دور الثمانية.

وقال النجم الصاعد لنادي برشلونة متوعدًا "المانشافت": "سنواجه منتخب ألمانيا بنفس الرغبة التي أظهرناها من أجل الفوز بمباراة جورجيا لتحقيق التأهل إلى نصف النهائي، لكن بالمقابل ندرك أن الأمور ستكون أكثر صعوبة".

وأعرب لامين يامال عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 وبمساهمته في تحقيق هذا الانتصار على حساب جورجيا، على الرغم من أنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف رغم الفرص العديدة التي أتيحت له.

وأضاف موهبة برشلونة: "في الحقيقة المباراة تعقدت في البداية مع تأخرنا بهدف، لأن ما فعلوه هو التسجيل ثم غلق الخطوط في الخلف. كنا نعلم بأننا بحاجة لتسجيل هدف التعادل في أقرب وقت وقبل نهاية الشوط الأول. وبدءًا من هدف رودري الأمور أصبحت أكثر سهولة".

رودري: منتخب ألمانيا ليس سعيدًا بمواجهتنا في ربع نهائي يورو 2024

من جانبه أقر رودري بأنه رغم الانتصار الكبير على جورجيا، إلا أن هناك "أمور يجب تحسينها" في أداء "الماتادور". كما أكد أن صاحب الأرض، منتخب ألمانيا "ليس سعيدًا" بمواجهة منتخب بلاده.

وفي تصريحاته بعد المباراة، قال رودري: "ألمانيا تلعب وسط جماهيرها، ونحن نمتلك أسلحة كثيرة، وأنا مقتنع تمامًا بأنهم ليسوا سعداء بمواجهتنا. يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا، وبحضور الجماهير التي تأتي دائمًا لدعمنا".

وأضاف اللاعب الذي سجل هدف التعادل ومهد الطريق لهذا الانتصار العريض: "كانت مباراة صعبة كما توقعنا منذ البداية. جورجيا لا تمتلك نفس الاسم الكبير لمنتخبات أخرى، ولكنهم أثبتوا قدراتهم الكبيرة. لقد أحرجونا، ولكننا صنعنا فرصًا في الشوط الأول".

وأضاف نجم مانشستر سيتي الإنجليزي: "كان من المؤسف أن نستقبل هدفًا في البداية، ولكننا عدنا في المباراة بشخصية وكبرياء. علينا تصحيح بعض الأمور، لأنك لن تستقبل هدايا من أحد".

وتستعد إسبانيا يوم الجمعة المقبل، لخوض ربع نهائي يورو 2024 ضد منتخب ألمانيا الذي تخطى عقبة الدنمارك بهدفين نظيفين، في مباراة تعد من بين أبرز مواجهات البطولة، حيث يلتقي اثنان من أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب اليورو (3 مرات لكل منهما).

شارك: