إسبانيا تحلم بسباعية جديدة لإنهاء مشوار جورجيا بيورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 17:23
من احتفال لاعبي إسبانيا بهدف فيران توريس في مرمى ألبانيا بدور المجموعات في يورو 2024 (X:SEFutbol)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يخوض منتخب إسبانيا مواجهة جورجيا، بمعنويات يُمكن القول إنها مرتفعة، كونه نجح في حصد تسع نقاط (العلامة الكاملة) في دور المجموعات، بينها انتصار عريض على كرواتيا (3-0) ثم تخطي إيطاليا (حامل اللقب) بهدف نظيف.

ويلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره جورجيا في كولن، وتحديدًا في ملعب "راين إينرجي" والذي يستع لـ46 ألف متفرج، وذلك ضمن لقاءت دور الـ16 في كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وقبل خوض دور الـ16، علم ابن الـ16 عامًا، لامين يامال أنه اجتاز امتحانات نهاية المرحلة الثانوية الإجبارية في البلاد؛ وتألق لاعب برشلونة في أوّل مباراتين قبل أن يريحه المدرب لويس دي لا فوينتي في الثالثة، بعد ضمان "لا روخا" التأهل.

وقال اللاعب المغربي الأصل لإذاعة "أوندا سيرو": "لقد خرجت من التمارين، وأُبلغت أنها (النتائج) جيّدة، اجتزت الامتحانات ورأيت علاماتي على الجوال، فأغلقت التطبيق واتصلت بوالدتي لإبلاغها".

يامال لا يتوقع تكرار سباعية إسبانيا

لكن لامين يامال سينتقل إلى الامتحان الآخر لبلاده المتوّجة باللقب ثلاث مرات قياسية، وأكد قائلًا: "كل ما حققناه في دور المجموعات لا يهمّ إذا تعرضنا للإقصاء الأحد"؛ قبل أنّ يُتابع الجناح الموهوب: "لقد واجهناهم من قبل، لكن نعرف أنها لن تكون مباراة مماثلة".

وكانت إسبانيا قد سبق وسحقت جورجيا (7-1) في التصفيات في سبتمبر/ أيلول 2023، في مباراة أصبح فيها جمال أصغر لاعب ومسجّل في تاريخ بلاده.

وبحال نجح لامين يامال، الذي سيبلغ السابعة عشرة في 13 يوليو/تموز، قبل يوم من النهائي، بالتسجّيل ضد جورجيا أو أيّ دور مقبل، سيُصبح أصغر مسجّل في تاريخ البطولة، بعد أنّ أصبح الأصغر على صعيد المشاركة مطلع النهائيات الحالية.

ويحمل الرقم القياسي السويسري يوهان فونلانتين، الذي سجل في مرمى فرنسا في نسخة عام 2004 بعمر 18 عامًا و141 يومًا.

يامال في الصدارة.. أصغر 10 لاعبين في تاريخ أمم أوروبا

ورغم عدم ترشيحها لإحراز اللقب، إلا أنّ إسبانيا التي هيمنت على كرة القدم العالمية بين 2008 و2012 محرزة كأس أوروبا مرتين وكأس العالم 2010، تأمل في استعادة سطوتها التي بنتها على التمريرات السريعة الأرضية.

إسبانيا تراهن على الموهبتين يامال ووليامز

وتُراهن إسبانيا -التي افتقدت للقوة في مونديال قطر 2022- على نجاعة الجناحين لامين يامال ونيكو ويليامز.

وقال المدافع أليكس غريمالدو: "عندما تملك جناحين مماثلين، سيقلق الفريق الخصم"، قبل أن يُتابع: "هما يمنحانك الأفضلية في كل المواجهات الفردية".

نجاعة لا تنعكس باستحواذ بلغ 50% ضد كرواتيا، كان الأدنى لإسبانيا في 16 سنة؛ ورغم ذلك، يبدو زميل لامين في برشلونة فيران توريس راضيًا عما يقدّمه، وقال مازحًا: "يجب أنّ يتعرّض للإيقاف نظرًا لما يقدّمه هذا الطفل بعمر السادسة عشرة؛ أنا سأبلغ عنه الشرطة بعد 14 يوليو.. فليساعدنا أوّلاً على الفوز".

وبحال تأهل إسبانيا، ستلاقي الفائز بين ألمانيا المضيفة والدنمارك؛ وفي المقابل، تأمل جورجيا المشاركة للمرة الأولى في تاريخها، بمواصلة مشوارها الجيّد، بعد حصدها أربع نقاط في دور المجموعات من تعادل مع التشيك (1-1) وفوز على البرتغال 2-0.

وتعوّل جورجيا بقيادة المدرب الفرنسي ويلي سانيول على نجمها خفيتشا كفاراتسخيليا، ومتصدر ترتيب هدافي البطولة جورج ميكوتادزي (3 أهداف).

شارك: