نجم إسبانيا يشبِّه لامين يامال بنيمار

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 16:03
يامال يتلاعب بدفاعات الخصم مع منتخب إسبانيا (X/@LamineeYamal)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شبّه نجم خط وسط منتخب إسبانيا ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، فابيان رويز، طريقة لعب زميله في المنتخب، لامين يامال، بالنجم البرازيلي نيمار جونيور لاعب نادي الهلال السعودي.

وتحدث رويز الحاضر حاليًا رفقة المنتخب الإسباني في ألمانيا، حيث يستعد لخوض منافسات الدور ربع النهائي في  كأس أمم أوروبا 2024، عن الشبه الكبير بين نجم برشلونة الشاب والساحر البرازيلي نيمار.

وجاءت تصريحات لاعب الوسط عقب أن كشف يامال عن حبه الكبير لنيمار، حيث قال: "ميسي؟ إنه الأفضل، لكن اللاعب الذي أحببت مشاهدته أكثر هو نيمار".

رويز يوضح الشبه بين لامين يامال ونيمار

وكشف رويز في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسبانية عن رأيه في التشابه بين طريقة لعب يامال ونيمار، مؤكدًا أن اللاعبَين يتشابهان في أكثر من مهارة، بجانب توضيحه للفرق بين الثنائي.

وقال لاعب خط وسط سان جيرمان: "أعتقد أن لامين يامال ونيمار متشابهان عندما يتعلق الأمر بالتحرك في الكرة بسرعة".

وأضاف: "على الرغم من أنني أعتقد أن لامين يحب اللعب على الأطراف أكثر، فيما كان يحب نيمار  الدخول للعمق والمراوغة. لكن هناك أشياء كثيرة مشتركة بينهما لأن لامين يقوم بأشياء وهو في الـ16 من عمره كان يفعلها نيمار في ذلك العمر".

ويعد لامين يامال هو الجوهرة الأبرز في كتيبة النادي الكتالوني حاليًا، بعد أن ظهر بشكل لافت الموسم الماضي رغم صغر سنه، بجانب تألقه حاليًا مع لاروخا في يورو 2024، بعد أن أصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يسهم في هدف أو أكثر.

وعلى الرغم من أن بداية الجناح البرازيلي مختلفة نسبيًا عن يامال، حيث بدأ نيمار مسيرته في الملاعب البرازيلية قبل أن يصل للبرسا وهو في الـ21 من عمره، إلا أن المهارة الاستثنائية التي يمتلكها الثنائي منذ صغر سنهما متشابهة كثيرًا.

جدير بذكره أن نيمار كان قد شارك بقميص برشلونة في 186 مباراة في الفترة ما بين 2013 و2017، ونجح في تسجيل 105 أهداف بجانب 76 تمريرة حاسمة، فيما لعب لامين يامال 51 مباراة حتى الآن منذ تصعيده للفريق الأول، ونجح في تسجيل 7 أهداف بجانب 10 تمريرات حاسمة. 

شارك: