لامين يامال يحدد هدفه القادم بعد ترشيحه للفوز بالكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
نجم برشلونة الإسباني لامين يامال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الدولي الإسباني الصاعد لامين يامال عن سعادته الغامرة بحضوره ضمن قائمة 30 لاعبًا المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسي لأفضل لاعب في العالم.

ورُشح نجم برشلونة للمنافسة على جائزة ثانية تقدم في الحفل السنوي للكرة الذهبية، وهي جائزة "كوبا" لأفضل لاعب صاعد في العالم، إلى جانب 9 نجوم آخرين، أبرزهم زميله في الفريق باو كوبارسي، وأردا غولر من ريال مدريد وأليخاندرو غارناتشو من مانشستر يونايتد.

وكشف لامين يامال في تصريحات صحفية، أنه يسعى ليكون ضمن اللاعبين الأفضل في العالم طوال مسيرته الاحترافية، مؤكدًا بأنه يحلم بتحقيق العديد من الأرقام الاسثنائية في المستقبل، خاصة أنه يبلغ حاليًا 17 عامًا فقط.

لامين يامال يستهدف كسر الأرقام القياسية

وتحدث يامال في تصريحات نقلها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي عن ترشيحه لجائزتي الكرة الذهبية وكوبا، قائلًا: "أريد أن أترك بصمتي في كرة القدم، أن تكون أحد المرشحين النهائيين لجائزة الكرة الذهبية، وأن تكون أحد المرشحين الرئيسيين لجائزة أفضل لاعب صاعد بعمر 17 عامًا، إنه حلم".

وأوضح لامين يامال بأنه يتطلع لتحقيق أرقام قياسية خلال مشواره الاحترافي بقوله: "أنا الأصغر في التاريخ الذي يحقق هذا الأمر (مرشح للفوز بالكرة الذهبية وجائزة كوبا) وهذا يحفزني أكثر، أنا متحمس لتحطيم الأرقام القياسية. لقد أمضيت عامًا رائعًا مع برشلونة، وهذه الترشيحات هي مجرد البداية".

وفرض يامال نفسه بقوة في عالم المستديرة على الرغم من صغر سنه، حيث حجز مقعده في تشكيلة فريق عملاق بحجم برشلونة خلال الموسم الماضي، وأثبت جدارته في تسجيل الأهداف وصناعة الفرص، قبل أن يؤكد ذلك برفقة المنتخب الإسباني الأول، حيث كان أحد الأسباب في فوزه بلقب كأس أمم أوروبا 2024.

وشارك يامال أساسيًا الخميس، رفقة منتخب "لا روخا" في مواجهة صربيا بالجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية التي انتهت بالتعادل السلبي، حيث لعب نجم برشلونة كامل أطوار المباراة وحصل على تقييم عالٍ وفق المواقع المختصة.

ويعد لامين يامال من أبرز خريجي مدرسة نادي برشلونة، قبل أن يصعد إلى الفريق الأول خلال الموسم الماضي، حيث شارك معه فيما مجموعه 50 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 7 أهداف وتقديم 9 تمريرات حاسمة لزملائه.

شارك: