لامين يامال يتربع على عرش أكثر الواعدين خوضًا للمباريات في الدوريات الأوروبية الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
لامين يامال أحد أبرز اللاعبين الواعدين في العالم خلال الوقت الراهن (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر الجوهرة الصاعدة لامين يامال نجم برشلونة الإسباني، قائمة أكثر اللاعبين الواعدين خوضًا لدقائق المباريات في منافسات الموسم الرياضي 2024-2025، متفوقًا على زميله في النادي الكتالوني، باو كوبارسي.

حسب البيانات الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" الشهير، خاض لامين يامال البالغ من العمر (17) عامًا، مع برشلونة هذا الموسم (733) دقيقة لعب، عبر 11 مباراة أحرز خلالها 5 أهداف مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، وسط ارتفاع كبير في قيمته التسويقية التي بلغت (150) مليون يورو، احتل بها المركز الخامس في قائمة أغلى لاعبي العالم، رغم أن عمره لم يتجاوز حاجز الـ (17) عامًا.

وفي المركز الثاني حل المدافع باو كوبارسي البالغ من العمر (17) عامًا، والذي يقدم مستويات مذهلة مع برشلونة بإجمالي (665) دقيقة لعب هذا الموسم، مما يثبت تفوق أكاديمية لاماسيا في النادي الكتالوني على بقية المنافسين، في عملية تقديم المواهب العالمية.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب غيوم ريستس لاعب تولوز البالغ من العمر (19) عامًا، بإجمالي 630 دقيقة لعب، في الوقت الذي احتل فيه الإنجليزي جاك هنشلوود لاعب خط وسط برايتون البالغ من العمر (19) عامًا، المركز الرابع بعدد (608) دقائق لعب.

لامين يامال جوهرة المستقبل

يفخر برشلونة بامتلاك لاعب موهوب بحجم لامين يامال، والذي بات كثيرون يتجرؤون على وصفه بالخليفة الحقيقي للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في النادي الكتالوني.

ويعد يامال أحد مجموعة من اللاعبين الواعدين في صفوف برشلونة، إلى جانب غافي وبيدري وباو كوبارسي، وهي المجموعة التي ساعدت البلوغرانا في تجاوز مراحل خطيرة من أزمته الاقتصادية الخانقة.

ويراهن برشلونة على السيطرة الأوروبية مستقبلًا، من خلال قدرات لاعبيه الواعدين لكن هذه الخطوة بحاجة إلى التفوق على الغريم التقليدي ريال مدريد، بوجود كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور، رودريغو غوس وغيرهم.

جدير بالذكر أن برشلونة تلقى قبل عام عرضًا من باريس سان جيرمان للتعاقد مع لامين يامال مقابل (250) مليون يورو، لكن النادي الكتالوني رفض هذا العرض، وقرر الاحتفاظ بجوهرته الواعدة، رغم أزمته المالية الخانقة.

شارك: