محمد صلاح يحتل مركزا متقدما في قائمة عالمية يتصدرها كريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتل النجم المصري محمد صلاح (32 عامًا)، هدّاف نادي ليفربول الإنجليزي، المركز الثامن في قائمة لاعبي كرة القدم الأكثر حصولًا على الأموال بالعام الحالي 2024، وذلك بإجمالي إيرادات تُقدَر بـ53 مليون دولار أمريكي، حسبما كشف عنه الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويتقاضى صلاح راتبًا سنويًا في ليفربول يُقدَّر بـ35 مليون دولار، فيما يجني قائد منتخب مصر 18 مليونًا من خلال عقود الرعاية والإعلانات المختلفة، ليصبح بالطبع "اللاعب العربي الأعلى أجرًا" في العالم.

ويتفوق نجم ليفربول على دي بروين (39 مليون دولار) وساديو ماني (52 مليونًا) في قائمة العشرة الأوائل، فيما لا يتفوق على النجم المصري من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" سوى إيرلينغ هالاند، الذي يحتل المركز السادس عالميًا، بإيرادات تُقدَر بـ60 مليونًا.

وينشط اللاعبون أصحاب المراكز الأربعة الأولى (كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، نيمار جونيور، كريم بنزيما) خارج القارة الأوروبية؛ حيث يلعب رونالدو ونيمار وبنزيما في بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، فيما يواصل ميسي اللعب بقميص نادي إنتر ميامي الأمريكي.

ويتصدر رونالدو القائمة بإيرادات سنوية تُقدَر بـ285 مليون يورو، بفارق يزيد على الضعف عن صاحب المركز الثاني (ميسي)، لكن الأخير يبقى الوحيد في قائمة العشرة الأوائل، الذي يجني أموالًا من عقود الرعاية، بقيمة تفوق راتبه السنوي في ناديه.

ويحصل ميسي على 60 مليون دولار، راتبًا سنويًا في إنتر ميامي، فيما يجني 75 مليونًا من عقود الرعاية والإعلانات. أما رونالدو، فيناهز راتبه في النصر السعودي حاجز الـ220 مليون دولار، بينما تقف إيرادات الرعاية لديه عند 65 مليونًا.

يُذكر أن رونالدو انضم إلى النصر خلال سوق الانتقالات الشتوية 2023، فيما التحق ميسي بإنتر ميامي صيف العام الماضي، عقب نهاية عقده مع ناديه السابق، باريس سان جيرمان الفرنسي.

صلاح ثامنًا.. لاعبو كرة القدم الأكثر حصولًا على المال في 2024

  1. البرتغالي كريستيانو رونالدو (النصر السعودي)- 285 مليون دولار.
  2. الأرجنتيني ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأمريكي)- 135 مليون دولار.
  3. البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا (الهلال السعودي)- 110 ملايين دولار.
  4. الفرنسي كريم بنزيما (اتحاد جدة السعودي)- 104 ملايين دولار.
  5. الفرنسي كيليان مبابي (ريال مدريد)- 90 مليون دولار.
  6. النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)- 60 مليون دولار.
  7. البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني)- 55 مليون دولار.
  8. المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)- 53 مليون دولار.
  9. السنغالي ساديو ماني (النصر السعودي)- 52 مليون دولار.
  10. البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)- 39 مليون دولار.
شارك: