ترقب في برشلونة بعد استبعاد لامين يامال من منتخب إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
لامين يامال يغيب عن منتخب إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مساء اليوم الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول، استبعاد لامين يامال عن منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، بسبب الإصابة التي يُعاني منها، وذلك قبل مباراة صربيا في دوري الأمم الأوروبية.

ويستقبل منتخب إسبانيا نظيره منتخب صربيا، وذلك مساء الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر، برسم الجولة الرابعة لحساب مباريات المجموعة الرابعة بالمستوى (أ)، من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لنسخة 2024-25.

وكان لامين يامال، قد غادر مباراة إسبانيا والدنمارك، أمس السبت، وذلك مع نهاية اللقاء في الدقيقة (90)، وشارك سيرجيو غوميز مارتن بدلًا منه. وقال الاتحاد الإسباني في بيان عبر موقعه الرسمي: "لقد خضع لامين يامال صباح اليوم في مدريد لفحص بالرنين المغناطيسي، لتقييم الآلام التي شعر بها بعد المباراة أمام الدنمارك".

لامين يامال يغيب عن إسبانيا للإصابة

وأضاف الاتحاد: "لم تكشف الفحوصات عن أي إصابة، وأكدت الخدمات الطبية في الاتحاد الإسباني أنه مجرد إجهاد عضلي"، وختم الاتحاد الإسباني بيانه قائلًا: "ونظرًا لإعطاء الأولوية للحفاظ على صحة اللاعب ولتجنب أي مخاطر للإصابة، تقرر استبعاده من المباراة القادمة ضد صربيا".

الإعلان عن بديل لامين يامال في منتخب إسبانيا

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن رودريغو ريكيلمي لاعب أتلتيكو مدريد تم استدعاؤه لمنتخب إسبانيا بدلًا من نجم برشلونة. ويوجد ترقب الآن داخل نادي برشلونة بقيادة مدربه الألماني هانز فليك، بعد إصابة يامال، بسبب المباريات الصعبة والمرتقبة التي تنتظر النادي الكتالوني، عقب نهاية فترة التوقف الدولي.

ويستعد برشلونة -متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني حاليًّا- لمواجهة إشبيلية يوم الأحد القادم (20 أكتوبر)، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، قبل الاصطدام ببايرن ميونخ وريال مدريد، يومَي 23 و26 أكتوبر على الترتيب.

ويُعد يامال ركيزة أساسية في تشكيل النادي الكتالوني، تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك؛ وإحصائيًّا، خاض الجناح الأعسر 11 مباراة مع البلوغرانا منذ بداية الموسم الحالي 2024-25، حيث أسهم النجم الصاعد بـ10 أهداف (سجّل 5 أهداف، قدّم 5 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

شارك: