قبل الكلاسيكو.. رعب في برشلونة بسبب لامين يامال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
لامين يامال نجم نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش مشجعو برشلونة لحظات من القلق خلال مباراة إسبانيا مع الدنمارك، أمس السبت (12 أكتوبر/ تشرين الأول)، بسبب معاناة لامين يامال من إصابة، اضطر معها جناح المنتخب الإسباني لمغادرة أرضية الميدان، وهو يعرج، عند الدقيقة الـ90+3.

وتأتي هذه الإصابة قبل 10 أيام فقط على مواجهة برشلونة لبايرن ميونخ الألماني، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، و13 يومًا فقط على ملاقاة البرسا لريال مدريد، في مباراة الكلاسيكو، برسم الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإسباني.

وعانى يامال من بعض الضربات خلال مواجهة الدنمارك، وقد غادر أرضية الميدان شاكيًا من إصابة، توقعت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن تكون "إرهاقًا عضليًا".

ورجحت "ماركا" أن يغيب يامال عن مباراة إسبانيا القادمة في دوري الأمم الأوروبية، أمام صربيا، والمُقررة إقامتها مساء الثلاثاء المقبل (15 أكتوبر)، ليصبح اللاعب صاحب الـ17 عامًا جاهزًا بعد ذلك لخوض المباريات بصورة طبيعية مع برشلونة.

ويستعد برشلونة حاليًا لمواجهة إشبيلية يوم الأحد القادم (20 أكتوبر)، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، قبل الاصطدام ببايرن ميونخ وريال مدريد، يومَي 23 أكتوبر و26 أكتوبر على الترتيب.

لامين يامال.. ركيزة أساسية في تشكيلة برشلونة

ويمثل لامين يامال ركيزة أساسية في تشكيلة برشلونة، تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك. وإحصائيًا، خاض الجناح الأعسر 11 مباراة صحبة "البلوغرانا" منذ بداية الموسم الحالي 2024-25، مُسهمًا بـ10 أهداف (سجّل 5 أهداف، قدّم 5 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ولعبت إسهامات لامين يامال دورًا مؤثرًا في تصدر برشلونة لبطولة الدوري الإسباني، برصيد 24 نقطة من 9 مباريات (8 انتصارات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ3 نقاط على ريال مدريد الثاني.

يُذكر أن منتخب إسبانيا فاز على الدنمارك (1-0) أمس السبت، لتحقق كتيبة "لا روخا" انتصارها الثاني بالجولات الثلاثة الأولى، من مرحلة المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.

وارتقى المنتخب الإسباني إلى صدارة المجموعة الرابعة في المستوى الأول، برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، مُتقدمًا بنقطة واحدة على الدنمارك الثانية، و3 نقاط على صربيا الثالثة، فيما تتذيل سويسرا جدول الترتيب بدون أي نقطة.

ويحمل منتخب إسبانيا لقب دوري الأمم الأوروبية؛ بفوزه بلقب نسخة البطولة الأخيرة (2022-23)، عقب انتصاره على كرواتيا بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

شارك: