لاعب عراقي مغترب يوجه رسالة مهمة لمدرب أسود الرافدين أدفوكات

2021-08-05 17:56
لقطة أرشيفية بين منتخبي العراق والأرجنتين في بطولة سوبر كلاسيكو الودية في الرياض 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث أسامة رشيد محترف خورفكان الإماراتي، ولاعب منتخب العراق، رسالة مباشرة للهولندي ديك أدفوكات، المدرب الجديد لأسود الرافدين، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المستقيل من منصبه الشهر الماضي.

وقال رشيد في تصريحات إعلامية: "أمل أن أنال الفرصة مرة أخرى لتمثيل منتخبي الأم، بعد غياب أمتد لأكثر من عامين، وأتطلع أن يكون وضع المنتخب في عهد الهولندي ديك أدفوكات، أفضل بكثير مما مضى، لأنه مدرب عالمي كبير، وأنا أعرفه بشكل جيد، لكوني لعبت في هولندا من الصغر، وهو مدرب ذو سيرة ذاتية مميزة، سواء مع الكرة الهولندية، أو في محطاته الاحترافية المتعددة".

وأعرب لاعب خط الوسط عن رغبته الكبيرة، في الدفاع عن ألوان المنتخب العراقي، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، مشيراً إلى أنه ينتظر الدعوة الرسمية، من قبل الهولندي ديك أدفوكات، وأنه سيبذل قصارى الجهد كي ينال ثقته الكاملة، في المرحلة المقبلة.

ابن الـ29 ربيعاً سبق وأن مثّل منتخب المولد هولندا تحت فئات 16 و17 و19 سنة، ووافق على تمثيل منتخب العراق في عام 2011، ولكنه لم يشارك كثيراً منذ 10 سنوات.

وقدّم أسامة رشيد مستويات متميزة مع ناديه البرتغالي، وفضّل في الانتقالات الشتوية الماضية خوض تحدٍ جديد، في الدوري التركي مع نادي غازي عنتاب، وانتقل مؤخراً لتمثيل فريق خورفكان، الناشط في دوري المحترفين الإماراتي.

وانضم اللاعب المولود في مدينة كركوك لمنتخب العراق قبل 9 سنوات بقرار من المدرب البرازيلي زيكو، وشارك في بطولتي أمم آسيا 2015 و2019.

شارك: