لاعب أرجنتيني سابق يحاول منع انتقال باولو دياز إلى القادسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:17
التشيلي باولو دياز مدافع الأهلي السعودي السابق قد يعود مُجددًا إلى دوري روشن (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "topmercato" المُختص بأخبار انتقالات اللاعبين، أن عملية انتقال اللاعب التشيلي باولو دياز إلى فريق القادسية السعودي، خلال الميركاتو الصيفي 2024، قد تتعطل بسبب اللاعب الأرجنتيني السابق مارتن ديميكيليس.

ووفقًا لما ورد، فإن ديميكيليس مدرب ريفر بليت الحالي تدخل في المفاوضات، في ظل العلاقة الشخصية التي تربطه مع الإسباني ميشيل غونزاليس، مدرب القادسية السعودي.

وأشار التقرير إلى أن ديميكيليس اتصل بالمدرب الإسباني ليطلب منه عدم التعاقد مع باولو دياز في هذه الفترة الحاسمة بالنسبة للفريق الأرجنتيني، ومع ذلك، فإن القرار النهائي سيعتمد على المفاوضات، واستعداد المدافع التشيلي للبحث عن تحديات في الفترة المقبلة.

ومنذ وصوله إلى العملاق الأرجنتيني في عام 2019، لعب باولو دياز دورًا أساسيًّا في دفاع الفريق وتحصل على 7 ألقاب، بما في ذلك دوريان للمحترفين وكأس أرجنتيني واحد، لكن عرض القادسية المغري قد يجعل اللاعب يفكر في تغيير المشهد، ويمكن أن يكون وجود المدرب غونزاليس، الذي درب دياز سابقًا، عاملاً حاسمًا في عملية الانتقال المُحتملة.

باولو دياز يعرف أجواء الكرة السعودية

سبق للاعب التشيلي صاحب الـ30 عامًا الدفاع عن قميص الأهلي السعودي، في موسم 2018-19، حيث لعب 33 مباراة عبر كل المسابقات، قبل أن يذهب بعد ذلك إلى ريفر بليت.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي لمدافع ريفر بليت 8 ملايين دولار، وينتهي عقده مع ناديه في عام 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 5.5 ملايين يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخلال مسيرته مع ريفر بليت، خاض باولو دياز 162 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 8 أهداف وصنع هدفين، ووفقًا لتقارير صحفية متنوعة، فإن اللاعب منح وكيله الضوء الأخضر للتفاوض مع القادسية السعودي.

ويُشارك اللاعب حاليًّا مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2024، المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، علمًا أن لديه في مسيرته الدولية مع تشيلي 48 مباراة، سجل خلالها هدفًا.

التشيلي باولو دياز مدافع الأهلي السعودي السابق


كان القادسية السعودي قد حجز بطاقة عبوره هذا الموسم إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن السعودي"، بعد احتلاله المركز الأول في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

ويسعى فريق "بنو قادس" إلى إبرام عديد الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في موسم 2024-25.

وتعاقد نادي القادسية السعودي رسميًّا حتى الآن مع 4 لاعبين أجانب، بداية من متوسط الميدان الأوروغواياني ناهيتان نانديز، ثم الحارس البلجيكي الدولي كوين كاستيلس، والجناح المكسيكي جوليان كينونيس، وأخيرًا المدافع الإسباني ناتشو فرنانديز.

شارك: