قرار حاسم من النصر السعودي بشأن الحارس البرازيلي بينتو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
-
آخر تعديل:
2024-10-04 20:44
الحارس البرازيلي بينتو انضم إلى النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتمد نادي النصر السعودي في حراسة المرمى على البرازيلي بينتو، الذي سيُشارك مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولية المقبلة، في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويلعب المنتخب البرازيلي مع تشيلي وبيرو، يومي 11 و 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مما يُهدد لحاق بينتو بمباراة فريقه أمام الشباب، يوم 18 أكتوبر الحالي، ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

لكن وفقًا للصحفي الرياضي، عبد العزيز العصيمي، فإن حارس النصر السعودي لن يواجه مشكلة في خوض مباراة الشباب المُرتقبة، مؤكدًا أنه سيتم توفير طائرة خاصة له، حتى يعود سريعًا إلى ناديه بعد فراغه من المشاركة الدولية.

وقال العصيمي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "إدارة نادي النصر توافق على طلب المدرب ستيفانو بيولي بإحضار الكابتن بينتو بطائرة خاصة بعد فراغه من مشاركة منتخب بلاده. الكابتن بينتو سيحضر إن شاء الله مع زملائه قبل مواجهة نادي الشباب دوريًا".

كان النصر السعودي قد تعاقد مع بينتو خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، قادمًا من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، مقابل 18 مليون يورو، طبقًا لمصادر متنوعة.

أبرز إحصائيات الحارس بينتو مع النصر السعودي

جاء تعاقد "العالمي" مع الحارس طويل القامة (1.90م)، بعد تعثر صفقة انتقال مواطنه إيدرسون من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي؛ بسبب الاختلاف على بعض الأمور المالية.

ولعب الحارس بينتو 10 مباريات مع النصر عبر كل المسابقات، وتلقت شباكه 10 أهداف، فيما نجح في الخروج بشباك نظيفة 3 مرات، ويرتبط بينتو بعقد مع ناديه إلى يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للحارس 15 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

البرازيلي بينتو حارس النصر السعودي


وظفر النصر بخدمات البرازيلي بينتو، صاحب الـ25 عامًا، من أجل تدعيم مركز حراسة المرمى في الميركاتو الصيفي 2024، بعد مغادرة الكولومبي دافيد أوسبينا بنهاية الموسم الماضي 2023-24.

وبخلاف الحارس البرازيلي، تضم تشكيلة النصر العديد من النجوم المميزين، على رأسهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكذلك الإسباني إيمريك لابورت، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

ورغم وجود كوكبة من النجوم اللامعة، لم يستطع الفريق النصراوي اعتلاء منصات التتويج في الموسم الماضي، وهيمن غريمه التقليدي الهلال على المشهد المحلي بالحصول على ألقاب دوري روشن السعودي، وكأس الملك، وكأس السوبر، ثم واصل "الزعيم" تفوقه هذا الموسم، وتُوج بلقب كأس السوبر للمرة الثانية على التوالي.

شارك: