بعد استبعاد ليوناردو.. تشكيلة الهلال المُتوقعة أمام الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
-
آخر تعديل:
2024-10-04 20:03
فريق الهلال تنتظره مباراة قوية أمام الأهلي في دوري روشن السعودي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية سعودية أن مدرب نادي الهلال جورجي جيسوس استبعد البرازيلي ماركوس ليوناردو من اختياراته لمباراة الأهلي المُرتقبة، أمسية السبت 5 أكتوبر/ تشرين الأول، في قمة الجولة السادسة من منافسات دوري روشن السعودي، لموسم 2024-25.

ويملك "الزعيم" 9 أجانب في قائمته الحالية، ووفقًا للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، يحق لفرق دوري روشن إشراك 8 أجانب فقط في أي مباراة بالمسابقة؛ لذا جاءت تضحية جيسوس بلاعبه الشاب ليوناردو.

ويُنتظر أن يبدأ الهلال مباراة الأهلي بتشكيلة تضم ياسين بونو في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع، سيلعب كاليدو كوليبالي، علي البليهي، جواو كانسيلو، رينان لودي، فيما يلعب في وسط الملعب الثلاثي روبن نيفيز، سيرغي سافيتش، ناصر الدوسري، وفي الهجوم، سيعتمد جيسوس على مالكوم أوليفيرا، ألكسندر ميتروفيتش، وسالم الدوسري.

ويلعب الفريق الهلالي المباراة المُرتقبة وهو في صدارة المسابقة السعودية، برصيد 15 نقطة، بعد تحقيقه الفوز خلال كافة الجولات الماضية، مع تسجيله 16 هدفًا واهتزاز شباكه 5 مرات.

وعلى الجانب الآخر، يحتل الأهلي صاحب الأرض المركز السابع برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين، وقد تمكن الفريق من هز الشباك 7 مرات، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.

الهلال السعودي.. مسيرة رائعة منذ الموسم الماضي

يقدم نادي الهلال مستويات مُذهلة منذ الموسم الماضي تحت قيادة جورجي جيسوس، الذي عاد لقيادة "الزعيم" في فترة ولاية ثانية، حقق فيها 4 ألقاب، بعد الظفر بالثلاثية المحلية الموسم الماضي، ثم حصد لقب كأس السوبر السعودي بداية هذا الموسم.

وقاد جيسوس الكتيبة الهلالية في فترة ولاية أولى خلال موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الانتصار 19 مرة خلال 24 مواجهة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع الإدارة الهلالية آنذاك.

ومنذ عودته إلى تدريب "أزرق العاصمة" العام الماضي، استطاع المدرب صاحب الـ70 عامًا من تحقيق الانتصار 57 مرة خلال 62 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، وتعادل 4 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال جورجي جيسوس الأهلي الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وفي المقابل، يتولى الألماني ماتياس يايسله الدفة الفنية للأهلي منذ صيف العام الماضي، وقد اكتفى المدرب بقيادة "الراقي" لاحتلال المركز الثالث في بطولة دوري روشن خلال الموسم المنصرم، وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، خرج الفريق الأهلاوي من دور الـ16، بعد الخسارة أمام أبها (2-1).

وفي الموسم الحالي، يُعاني الأهلي من تراجع النتائج في بطولة الدوري، كما خرج الفريق من دور الـ32 في كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام الجندل بنتيجة (1-2)، في مفاجأة مُدوية.

شارك: