لابورتا يتعهد بتقديم "التفسيرات اللازمة" بشأن قضية التحكيم

2023-02-21 17:11
أرشيفية - خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، اليوم الثلاثاء أن ناديه سيقدم قريبًا "جميع التفسيرات اللازمة" بشأن ما يعرف بقضية "نيغريرا" المتعلقة بدفع مبالغ مالية لحكم سابق، وذلك في مؤتمر صحفي سيقدم فيه تفاصيل بشأن التحقيقات الجارية.

وأوضح الرئيس في فعالية عامة أنه سيوضح قريبًا ما لدى النادي بهذا الصدد "خلال كل هذه السنوات"، وذلك بعدما نشرت وسائل إعلام إسبانية مستندات تشير إلى دفع برشلونة ما يقارب 1.4 مليون يورو إلى شركة يمتلكها خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي كان يشغل حينها منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام في الدوري الإسباني.

وأوضح لابورتا أنه في فترة ولايته الأولى (2003-2010) ، تم تنفيذ "هذه الخدمات"، من جانب شركة الحكم السابق "بفواتير ووثائق مقابل الخدمات المقدمة.

كما انتقد تسريبات البيانات والوثائق منذ ظهور القضية، وانتهز الفرصة للرد على رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، الذي دعا أمس الإثنين إلى استقالة لابورتا، إذا لم يقدم تفسيرات مقنعة حول القضية.

وقال لابورتا: "هذا ليس أمرًا مُفاجئًا، لقد حذرونا بالفعل من أن تيباس كان وراء حملة تشويه سمعة نادي برشلونة وضدي"، وأردف: "كل مَن يحاول الإضرار بصورة نادي برشلونة وتشويه تاريخه سيواجه ردًّا قويًّا".

شارك: