قضية برشلونة تتطور والنادي مهدد بعقوبات أسوأ من يوفنتوس!

2023-02-21 01:59
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصاعدت وتيرة الأحداث فيما يتعلق بالقضية التي أثارتها إذاعة "كادينا سير"، حول دفع نادي برشلونة مبلغ 1.4 مليون يورو إلى نائب رئيس لجنة التحكيم السابق في الاتحاد الإسباني، خوسي ماريا إنريكيز نيغرير، عبر شركته الخاصة "DASNIL 95 SL".

"كادينا سير" نشرت تسريبات لوثائق تثبت أن برشلونة دفع المبلغ المذكور إلى شركة نيغرير بين 2016 و2018 عبر 3 دفعات مالية. وما أثار الشبهة أو الفضيحة، حسب تعبير صحيفة "آس" أن آخر دفعة مالية تزامنت مع تقاعد خوسي من منصبه عام 2018.

رد برشلونة بدوره في بيان رسمي، وقال إنه استعان بمؤسسة نيغرير لتزويد النادي بمعلومات وبيانات فنية عن لاعبين شباب، وامتد الأمر إلى تزويدنا بتقارير فنية عن التحكيم الاحترافي. وقال نصًا: "هذه الأمور شائعة في عصر كرة القدم الاحترافية".

ويخضع برشلونة وخوسي ماريا نيغرير إلى التحقيق حاليًا من جانب المدعي العام الإسباني الذي باشر في فتح القضية بشكل فوري.

أندية الليغا تبدأ التحرك ضد برشلونة

وبدأت أندية من الدوري الإسباني التحرك لإدانة برشلونة، وأبرزهم إشبيلية الذي أصدر بيانًا الإثنين قال خلاله: "الحقائق المعروفة حتى الآن تبدو خطيرة للغاية، وتثير الكثير من التساؤلات والشكوك حول نزاهة المسابقات في كرة القدم الإسبانية".

ويضيف بيان النادي الأندلسي الذي كان أول تحرّك من أندية الليغا: "كل ذلك يدفع نادي إشبيلية لمطالبة الاتحاد الإسباني ورابطة الليغا بصورة علنية التحقيق في الأمر، بصفتهما ذوي الصفة العليا في تمثيل كرة القدم في البلاد".

اختتم نادي إشبيلية البيان: "الاتحاد الإسباني ورابطة الليغا عليهما التحقيق في الأمر، والكشف عن كافة التطورات التي قد تنشأ عن هذه القضية، ومتابعة كافة الإجراءات المتوقع اتخاذها بعد انتهاء التحقيق".

في حين أكّدت منصة "Relevo" الإسبانية من مصادرها، أن نادي أتلتيكو مدريد طالب جميع أندية الليغا الـ20 بإدلاء بيان مشترك لإدانة قضية برشلونة، وقوبل الطلب بالرفض من ريال مدريد وبرشلونة.

تيباس:  لابورتا قد يضطر للاستقالة

من جهته قال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، أمسية الإثنين، في تصريحات صحفية، إن رئيس برشلونة خوان لابورتا عليه تقديم تفسيرات منطقية عن أسباب دفع المال لشركة الحكم نيغرير، وإلا فيسكون مضطرًا لتقديم استقالته.

وعمّا إذا كان وضع برشلونة في قضية الحكم نيغرير أسوأ أم عقوبة الرابطة الإيطالية بخصم 15 نقطة من يوفنتوس لخرقه اللعب المالي النظيف، أجاب تيباس: "حاليًا يوفنتوس. لأنه قد أدين وعُوقب بالفعل".

يضيف تيباس في حديثه: "لكن في المستقبل أعتقد أن وضع برشلونة سيكون أسوأ من يوفنتوس. هناك مؤشرات تقول ذلك. لأنه في حالة البارسا يظهر نائب رئيس لجنة التحكيم وهذا أمر أخطر من يوفنتوس".

شارك: