لابورتا: نجحنا في إنقاذ النادي وميسي جزء من تاريخ برشلونة

2023-02-09 18:16
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة الإسباني، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، أن فريقه يسير في الطريق الصحيح من الناحيتين الرياضية والاقتصادية بعد الهزة التي ضربته في الأشهر الماضية بسبب أزمة الديون، كما تطرق لابورتا إلى ملف التعاقدات مع لاعبين جدد بالإضافة إلى الحديث عن تصريحات شقيق ليونيل ميسي الأخيرة في حق النادي.

وعبّر رئيس برشلونة عن فخره بعودة النادي إلى مستواه الحقيقي، قائلًا: "فخورون -نحن الإدارة- لأننا اتخذنا قرارات ذكية أعادت النادي إلى الطريق الصحيح، لقد خفضنا الديون وأنقذنا النادي من انهيار اقتصادي، والآن نحن مسرورون بأداء الفريق الأول وما يقوم به تشافي هيرنانديز الذي يعتبر القائد لما يحدث الآن".

وأشار لابورتا إلى أن النادي نجح في تخفيض مجموع الرواتب بالنسبة للاعبين خلال العام الماضي، بقوله: "خفضنا الرواتب بمقدار 100 مليون يورو ونخطط لتخفيض ما يعادل 70 مليون أخرى في الصيف المقبل"، قبل أن يضيف: "سوف يكون بوسعنا إجراء تعاقدات في الصيف المقبل".

وفي رده على تصريحات شقيق ميسي التي صنعت الحدث في الساعات الماضية، حين قال إن ميسي هو من جعل برشلونة معروفًا في العالم، أجاب لابورتا قائلًا: "لقد اعتذر، تصريحات شقيق ميسي لا تؤثر في علاقة اللاعب بالنادي الرائعة، ميسي جزء من تاريخ برشلونة، الآن هو في باريس سان جيرمان ولا يمكنني الحديث أكثر؛ لأنني أحترم هذا الفريق".

وأكد لابورتا التزام ناديه بمشروع "السوبر ليغ"، قائلًا: "ملتزمون بمشروع السوبر ليغ من أجل استدامة الكرة الأوروبية"، قبل أن يعبر عن سعادته بتطور مستوى بعض لاعبيه، بالقول: "سعداء بالتطور الكبير في أداء عثمان ديمبيلي وهو لاعب هام في فريقنا ونرغب في استمراره معنا.. كما لا توجد لدينا نية لبيع أنسو فاتي وهو ضمن مخطط تشافي".

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 20 جولة برصيد 53 نقطة متقدمًا على الغريم ريال مدريد بفارق 8 نقاط، كما حقق البلوغرانا لقب السوبر الإسباني بالسعودية، وينافس أوروبيًّا في مسابقة الدوري الأوروبي التي تحول إليها بعد إقصائه من دوري أبطال أوروبا.

شارك: