موناكو ضد برشلونة | كتيبة فليك تتلقى خسارة صادمة في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-20 00:19
من مباراة موناكو ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم هدف اللاعب الفرنسي الصاعد جورجي إلينيخينا مباراة موناكو ضد برشلونة في مستهل مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا، مانحًا فريق الإمارة الفوز بنتيجة 2-1، في مباراة أقيمت على ملعب "لويس الثاني" سهرة الخميس. 

انطلقت مواجهة موناكو ضد برشلونة بأسوأ سيناريو لفريق البارسا، بعد إشهار حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه لاعب الفريق إيريك غارسيا عند الدقيقة (11) بعد تدخل مباشر على مهاجم موناكو، الياباني تاكومي مينامينو على مشارف منطقة الجزاء، عندما كان يحاول إنقاذ تمريرة خاطئة من الحارس أندريه مارك تير شتيغن.

واستغل نجوم فريق الإمارة تفوقهم العددي وشنّوا هجمات متتالية على مرمى البلوغرانا، وعند الدقيقة (14) أهدر السويسري بريل إمبولو فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الأول، عندما وصلته تمريرة رائعة من الدولي المغربي إلياس بن صغير داخل منطقة الجزاء، إلا أنه تعامل برعونة مع الكرة وراحت تسديدته بين أحضان تير شتيغن.

وأصلح الفرانكو جزائري مغناس أكليوش ما أفسده إمبولو عند الدقيقة (16) عندما نجح في هز شباك البارسا بطريقة رائعة، حيث تسلم الكرة بالجهة اليمنى، قبل أن يروضها بطريقة رائعة ثم يتوغل داخل منطقة الجزاء ويراوغ بذكاء، ويرسل تسديدة استقرت في الزاوية القريبة للحارس الألماني الذي لم يحرك ساكنًا وظل يتابع الكرة وهي تسكن شباكه.

هدف إلينيخينا يحسم مباراة موناكو ضد برشلونة

وعاد إمبولو ليضيع فرصة أخرى في الدقيقة (27) عبر تسديدة ضعيفة تصدى لها حارس برشلونة بسهولة، ليأتي الرد سريعًا من لامين يامال الذي نجح في زيارة مرمى أصحاب الأرض من أول محاولة في الدقيقة (28) عبر تسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء، ليسجل هدف فريقه الأول في دوري الأبطال هذا الموسم.

وحاول نجوم الفريق الكتالوني بعد هدف التعادل الضغط قليلًا على مرمى موناكو بقصد تسجيل هدف ثانٍ رغم النقص العددي؛ لكن ذلك لم يتحقق لهم، لينتهي شوط المباراة الأول على وقع التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

مع بداية الشوط الثاني من مباراة موناكو ضد برشلونة حاول البرازيلي فاندرسون من جانب نادي الإمارة مباغتة تير شتيغن عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (57) إلّا أن الحارس الألماني برع في التصدي للكرة وإبعادها إلى ركنية، قبل أن تشهد الدقيقة (71) هدف موناكو الثاني عبر جورجي إلينيخينا من تسديدة داخل منطقة الجزاء.

وسنحت الفرصة لفريق الإمارة الفرنسية لتسجيل الهدف الثالث عندما احتسب الحكم ركلة جزاء له في الدقيقة 87، ثم تراجع عن قراره بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو "VAR"، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

شارك: