لابورتا: ميسي سيظل مرجعًا لبرشلونة ونحن على الطريق الصحيح

2022-12-20 15:11
الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة سعيد بتتويج ليونيل ميسي بكأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف رئيس نادي برشلونة، الإسباني خوان لابورتا، تتويج الهداف التاريخي للنادي، ليونيل ميسي بلقب كأس العالم، بالعدالة التاريخية، مبديًا تفاؤله بشأن مستقبل النادي الكتالوني تحت قيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للنادي الكتالوني. 

وكان ميسي قد نجح في قيادة الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022، عقب الانتصار على فرنسا في نهائي المونديال بركلات الترجيح (4-2) عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي (3-3).

واستهل لابورتا تصريحاته بالحديث عن حصول ميسي على اللقب، بقوله في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "آس": "إنه يستحق ذلك، يا رجل إنه يستحق، هو الأفضل على الإطلاق إنها العدالة التاريخية". 

وأبدى إعجابه بمستوى التنافس في نهائي المونديال، قائلًا: "لقد كان نهائيًا رائعًا ومؤثرًا للغاية وخاصةً بعد تعادل فرنسا. حدثت أشياء كثيرة، فرنسا كان يمكنها أن تفوز والأرجنتين أيضًا، ميسي سجّل 3 أهداف، وفرنسا احتسبت لها ركلتا جزاء (خلال المباراة). نحن سعيدون من أجل ميسي رغم وجود لاعبين من النادي مع فرنسا (جول كوندي وعثمان ديمبيلي)". 

وأكد استحقاق قائد التانغو التتويج بلقب المونديال، قائلًا: "نعتقد جميعًا أنّ ميسي يستحق كأس العالم، إنها العدالة التاريخية وهذه كانت رغبة الأغلبية. ميسي أظهر موهبته مرة أخرى في كأس العالم، لقد جعلنا سعداء، نحن نتحدث عن لاعب كان وسيظل مرجعًا لنادي برشلونة". 

وتطرق لابورتا للحديث عن مستقبل برشلونة قائلًا: "نأمل أن يكون مستقبل النادي رائعًا، لدينا فريق موهوب ومخضرم، ونملك مدربًا شابًا ولاعبين شباب، ونريد اللعب بشكل جيد وحصد الانتصارات. لدينا قناعة بأن التوقعات التي نتخيلها ستكون حقيقة". 

وأصر لابورتا على أنّ الروافع الاقتصادية أنقذت النادي، وأن الإدارة اضطرت لاتخاذ قرارات صعبة، في إشارة إلى رحيل ميسي في صيف عام 2021، وذلك بقوله: "إعادة بناء برشلونة اقتصاديًا ومؤسسيًا ورياضيًا لم يكن أمر سهلًا. الروافع الاقتصادية أنقذت النادي. لقد اتخذنا قرارات صعبة للغاية لكنها ستكون مفيدة على المدى البعيد، نشعر الآن بأننا على الطريق الصحيح، بالمواهب التي نمتلكها ولاعبينا الرائعين". 

جدير بالذكر أنّ برشلونة يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد، ويستهل مشواره في النصف الثاني من الموسم المحلي بمواجهة إسبانيول، يوم السبت 31 ديسمبر/ كانون الأول على ملعب "كامب نو". 

شارك: