لأول مرة منذ 123 عامًا.. دفاع يوفنتوس يفتقد لهذا الأمر

2021-06-08 09:01
تشكيلة يوفنتوس غاب عنها المدافعون الإيطاليون (Getty)
Source
+ الخط -

شهدت مباراة فريق يوفنتوس الإيطالي أمام نظيره فرينكفاروزي المجري التي انتهت بفوز الأول بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غياب المدافعين الذي يحملون الجنسية الإيطالية عن المباراة في مشهد لم يحدث منذ 123 عامًا من تاريخ السيدة العجوز.

ولم يغب المدافعون الإيطاليون عن 4371 مباراة خاضها يوفنتوس الإيطالي على مدار تاريخه، لكن ذلك حدث في مباراة، الثلاثاء، حيث اعتمد المدرب، أندريا بيرلو، على خط دفاع مكون من الحارس البولندي فويتشخ تشيزني، الكولومبي خوان كوادرادو، البرازيليين دانيلو وأليكس ساندرو، ثم الهولندي ماتيس دي ليخت.

وبحسب ما نقله موقع "ماكس فوت"، كانت تشكيلة يوفنتوس على مدار الأعوام الماضية تضم مدافعا واحدا على الأقل في خط الدفاع، لكن يبدو أن المشاكل المتعددة التي يواجهها الفريق خلال الفترة الماضية، كسرت القاعدة في بلاد عرفت بتقديم نخبة من المدافعين المميزين على مدار التاريخ.

ويبدو أن البلاد التي أنجبت أبرز المدافعين في العالم أمثال باولو مالديني، وفابيو كانافارو، وفرانكو باريسي، لم تعد قادرة على إنجاب المزيد من المدافعين، لإكمال مسيرة الكرة التي التصق اسمها بصفة "الدفاعية".

شارك: