يوفنتوس يرافق برشلونة لثمن نهائي الأبطال

2021-06-08 09:01
يوفنتوس وبرشلونة تأهلا لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حقق فريقا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي التأهل عن المجموعة السابعة بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تحقيقهما الفوز على دينامو كييف الأوكراني وفرينكفاروزي المجري تواليا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة القارية.

وفي غياب نجمه الأول وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكد برشلونة الإسباني جدارته بالتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال، بعد أن حقق انتصاره الرابع على التوالي في المجموعة السابعة، وهذه المرة برباعية نظيفة في عقر دار دينامو كييف الأوكراني (تابع تفاصيل المباراة).


وعلى ملعب "أولمبيسكي الوطني" في كييف، انتظر الفريق الكتالوني للشوط الثاني، من أجل هز شباك أصحاب الضيافة، وكانت البداية في الدقيقة 52 بقدم الظهير الأيمن الأمريكي سيرجينيو ديست، بتسديدة من داخل المنطقة سكنت الشباك. وبعد 5 دقائق أضاف المهاجم الدنماركي مارتين برايثويت ثاني أهداف البلوغرانا، بعد أن تابع كرة مرت بين الجميع من ركنية. ثم عاد نفس اللاعب لهز الشباك مضيفها هدفه الشخصي الثاني والثالث للبارسا من ركلة جزاء. وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع اختتم النجم الفرنسي أنطوان غريزمان رباعية الكتالونيين بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة.


وبهذا يواصل رجال المدرب الهولندي رونالد كومان عزف نغمة الانتصارات في المجموعة للجولة الرابعة تواليا، ليؤكد الفريق جدراته ببلوغ دور الـ16 بالعلامة الكاملة حتى الآن بـ12 نقطة في الصدارة، بينما يحتل الفريق الأوكراني المركز الثالث بنقطة وحيدة، ويبقى أمله مقصورا على المنافسة على المركز الثالث، ومن ثم التحول لبطولة الدوري الأوروبي.

وفي مباراة أخرة في نفس المجموعة، رافق يوفنتوس الإيطالي فريق برشلونة إلى ثمن النهائي، بعد أن حقق فوزا قاتلا وبشق الأنفس على ضيفه فرينكفاروزي المجري بهدفين لواحد على ملعب "أليانز ستاديوم" (تابع تفاصيل المباراة).وانتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث باغت الضيوف، وتقدموا في النتيجة بحلول الدقيقة 19 عن طريق الجناح الألباني ميرتو أوزوني، لكن أعاد النجم البرتغالي كريستانو رونالدو الأمور لنصابها بهدف التعادل في الدقيقة 35.


وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن يسجل النجم الإسباني ألفارو موراتا، ليسجل هدفا قاتلا منح به "السيدة العجوز" بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة لدور الـ16. ورفع بطل إيطاليا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، ويرافق البلوغرانا للدور التالي، بينما تجمد رصيد فرينكفاروزي عند نقطة واحدة يقبع بها في قاع الترتيب، ويظل الصراع مشتعلا بينه وبين الفريق الأوكراني على بطاقة اليوروبا ليغ.

مانشستر يونايتد يصعق باشاكشهير 4-1 وفوز هزيل للباريسي 1-0 على لايبزيغ
 

وفي مباراة أخرى أحكم مانشستر يونايتد الإنجليزي سيطرته على صدارة مجموعته الثامنة بدوري الأبطال، بعد فوزه الكبير 4-1 على إسطنبول باشاكشهير التركي (تابع تفاصيل المباراة)، مساء الثلاثاء، بينما انتزع نيمار ومن علامة الجزاء فوزا عصيبا 1-0 لباريس سان جيرمان على لايبزيغ، خلال مواجهات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة.


وعلى ملعبه "أولد ترافورد"، افتتح اليونايتد التسجيل مبكرا (7) عبر لاعبه المتألق برونو فرنانديز، والذي أضاف الهدف الثاني له ولفريقه (19)، ثم أكد زميله ماركوس راشفورد أفضلية أصحاب الأرض بهدف ثالث (35) من ركلة جزاء.

وسجل دينيز توروك هدف الشرف للضيف التركي، لكن دانيال جيمس عاد ليوسع الفارق من جديد بهدف رابع للشياطين الحمر بالوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.


وفي المباراة الأخرى التي أقيمت بملعب "حديقة الأمراء"، اكتفى باريس سان جيرمان بهدف وحيد في شباك ضيفه الألماني لايبزيغ، وجاء عبر المهاجم البرازيلي نيمار ومن ضربة جزاء (11) من عمر المباراة (تابع تفاصيل المباراة). بهذه النتائج، يحصد المانيو ثلاث نقاط إضافية يرفع بها رصيده إلى تسع نقاط يحافظ بها على صدارة المجموعة، خلفه باريس سان جيرمان في المركز الثاني بعد أن زاد غلته من النقاط إلى ست نقاط، وهو نفس رصيد لايبزيغ صاحب المركز الثالث، فيما يقبع باشاكشهير رابعا بثلاث نقاط.

دورتموند يتصدر مجموعته بثلاثية في مرمى بروج في دوري الأبطال
 

فاز بوروسيا دورتموند الألماني 3-0 على ضيفه كلوب بروج الألماني ضمن منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تابع تفاصيل المباراة). وافتتح إيرلينغ هالاند التسجيل لأسود فستفاليا في الدقيقة 18، وأضاف جادون سانشو الهدف الثاني في الدقيقة 45. وهز هالاند الشباك مرة أخرى في الدقيقة 60 مسجلا الهدف الثالث.


وبهذه النتيجة يتصدر دورتموند المجموعة بتسع نقاط، يليه لاتسيو الذي فاز على ضيفه زنيت سان بطرسبرغ الروسي 3-1 (تابع تفاصيل المباراة)، ورفع رصيده لثماني نقاط. وافتتح تشيرو إيموبيلي التسجيل للاتسيو في الدقيقة الثالثة، وأضاف ماركو بارولو الهدف الثاني لأصحاب الارض في الدقيقة 22، قبل أن يقلص أرتيم دزيوبا النتيجة للضيوف في الدقيقة 25. وأحرز إيموبيلي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 55.

شارك: