يوفنتوس وأستون فيلا يفوزان على آيندهوفن ويانغ بويز في افتتاح دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
-
آخر تعديل:
2024-09-17 21:57
من احتفال لاعبي يوفنتوس خلال الفوز على آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل يوفنتوس الإيطالي مشواره في نسخة الموسم الجديد (2024-25) لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بصورة مميزة؛ حيث حقق الفريق المُلقب بـ"السيدة العجوز" فوزًا مقنعًا على ضيفه آيندهوفن الهولندي، بنتيجة 3-1، اليوم الثلاثاء (17 سبتمبر/ أيلول)، على أرضية ملعب "أليانز ستاديوم" بتورينو.

وقدّم اليوفي عرضًا فنيًا ممتعًا، تحت قيادة مدربه الشاب تياغو موتا، وقد أنهى شوط اللقاء الأول مُتقدمًا بهدفين حملا توقيع الجناح التركي كينان يلدز ولاعب الوسط الأمريكي ويستون ماكيني، عند الدقيقتين الـ21 والـ27 على الترتيب.

وواصل أصحاب الأرض حضورهم المميز في الشوط الثاني؛ حيث سجّل الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس الهدف الثالث، في الدقيقة الـ52، بعد تلقيه تمريرة حاسمة مميزة من المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش، فيما أحرز البديل المغربي إسماعيل صيباري هدف آيندهوفن الوحيد، مع الدقيقة الـ90+3.

يوفنتوس يحصد أول 3 نقاط

بهذا الفوز، حصد اليوفي أول 3 نقاط في رصيده بمرحلة الدوري، مُحتلًا المركز الثاني بصورة مؤقتة، في انتظار ما ستسفر عنه بقية مباريات الجولة الأولى.

وكانت قرعة "مرحلة الدوري" أوقعت يوفنتوس في مسار تنافسي، يضم أندية مانشستر سيتي ولايبزيغ وبنفيكا وكلوب بروج وآيندهوفن وليل وشتوتغارت وأستون فيلا.

في المقابل، يقع آيندهوفن في مسار تنافسي، يضم أندية ليفربول وباريس سان جيرمان وشاختار دونيتسك ويوفنتوس وسبورتينغ لشبونة والنجم الأحمر وجيرونا وستاد بريست.

انتصار ثمين لأستون فيلا

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، حقق أستون فيلا الإنجليزي فوزًا ثمينًا على مُضيفه يانغ بويز السويسري، بنتيجة 0-3.

وسجّل "الفيلانز" أهدافهم الثلاثة عند الدقائق الـ27 والـ38 والـ86، عن طريق يوري تيليمانس وجاكوب رامزي وأمادو أونانا على الترتيب.

وكانت قرعة "مرحلة الدوري" أوقعت أستون فيلا في مسار تنافسي، يضم أندية يوفنتوس وبايرن ميونخ ولايبزيغ وكلوب بروج وسلتيك ويانغ بويز وبولونيا وموناكو.

في المقابل، يقع يانغ بويز في مسار تنافسي، يضم أندية إنتر ميلان وبرشلونة وأتالانتا وشاختار دونيتسك والنجم الأحمر وسلتيك وأستون فيلا وشتوتغارت.

يُذكر أن نسخة الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، تُقام بمشاركة 36 فريقًا، بدلًا من 32 كما جرت العادة بالأعوام الماضية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر رفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال إلى 36 ناديًا، مع استبدال مرحلة المجموعات بدور جديد أسماه "دور الدوري"؛ حيث سيخوض كل نادٍ مشارك 8 مباريات، وفقًا للقرعة التي أُجريت آليًا، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى في الترتيب النهائي إلى دور الـ16.

ويكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في دوري الأبطال، من خلال مواجهات إقصائية تجمع بين الأندية صاحبة المراكز من التاسع حتى الـ24، فيما ستودع الأندية الـ12 الأخيرة المنافسات مبكرًا.

شارك: