كين أسد إنجلترا يتربص بالشباك الإيطالية والأرقام القياسية

2021-07-11 16:59
هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا يحلم بتحقيق أول لقب جماعي له في مسيرته (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سيقود مهاجم إنجلترا هاري كين منتخب بلاده لمواجهة إيطاليا اليوم الأحد 11 يوليو/تموز في نهائي كأس أمم أوروبا 2020 على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن.

ويأمل كين في أن يصبح أوّل قائد إنجليزي يرفع كأسا مرموقة منذ أن توّج بوبي مور بطلا للعالم على الملعب ذاته عام 1966 بالفوز على ألمانيا الغربية 4-2 بعد التمديد.

هاري كين يسعى لمعادلة رقم كريستيانو رونالدو أو تحطيمه

يرنو كين لتحقيق ألقاب شخصية معولا على شهيته التهديفية كما فعل في الأدوار الإقصائية من البطولة القارية، حيث سجل 4 أهداف في 3 مباريات رافعا رصيده إلى 10 أهداف في البطولات الكبرى لمنتخب إنجلترا ليعادل غاري لينيكر.

ورفع كين رصيده من الأهداف مع ناديه توتنهام ومنتخب إنجلترا إلى 275 هدفا لكنه لم يحرز أي لقب في مسيرته حتى الآن.

وإذا قدّر لكين (27 عاما) تسجيل هدف جديد، سيتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجم التشيك باتريك شيك. أما في حال تسجيله هدفين، فإنه سيتوج هدافا لبطولة كبرى للمرة الثانية تواليا بعد تسجيله 6 أهداف في مونديال روسيا عام 2018.

وقال كين في هذا الصدد: "الحذاء الذهبي هو جائزة إضافية وإذا نجحت في إحرازه أكون قد سجّلت هدفا أو هدفين في النهائي ما يعزّز من حظوظ فريقي في إحراز لقب البطولة".

وكان إحراز لقب هداف البطولة بعيد المنال بالنسبة إلى كين لا سيما بعد انتهاء دور المجموعات، حيث فشل في هز الشباك في ثلاث مباريات أمام منتخبات متواضعة نسبيا هي كرواتيا وإسكتلندا والتشيك، حتى إن كين كان بعيدا جدا عن مستواه، فلم يتردّد مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت في استبداله قبل ربع ساعة من نهاية المباراة ضد إسكتلندا التي انتهت بالتعادل السلبي.

هاري كين أمام فرصة تاريخية في يورو 2020

سيكون نهائي اليورو فرصة سانحة أمام كين لدخول التاريخ ويمكن اعتباره الذروة في مسيرته بغض النظر عما سيحققه لاحقا في صفوف أي ناد يدافع عن ألوانه.

وكتب هداف منتخب إنجلترا السابق آلن شيرر في موقع "ذي أتلتيك": "إذا نجح في تسجيل هدفين في المباراة النهائية، فسيخلد اسمه في تاريخ الكرة الإنجليزية".

وأضاف شيرر: "هدفه الأول ضد ألمانيا كان نقطة التحوّل وقلب بطولته رأسا على عقب. بات هو ومنتخب إنجلترا على عتبة كتابة التاريخ الآن".

وكانت نقطة التحول لكين هدف الحسم الذي سجله في مرمى منتخب ألمانيا ليخرج فريقه فائزا 2-صفر ويضع حدا لفشل دام 55 عاما، لم يتمكن فيها المنتخب الإنجليزي من إلحاق الهزيمة بالمانشافت وتحديدا منذ تغلبه عليه في نهائي مونديال 1966.

وعلق رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون على تسجيل كين باكورة أهدافه بقوله: "هاري كين يسجل أخيرا" بعد أن تابع المباراة من حديقة مقرّه في "داونينغ ستريت".

ثم احتاج كين إلى 4 دقائق فقط ليفتتح التسجيل في مواجهة أوكرانيا في ربع النهائي، قبل أن يضيف هدفا ثانيا في الشوط الثاني ليقود فريقه إلى فوز لافت برباعية نظيفة.

وابتسم الحظ له أيضا في المباراة ضد الدنمارك عندما تصدّى حارس الأخيرة كاسبر شمايكل لركلة الجزاء التي نفّذها كين، لكن الأخير نجح في متابعتها داخل الشباك مانحا الفوز وبطاقة العبور إلى المباراة النهائية لمنتخب بلاده.

ما هي أرقام هاري كين؟

ويبتعد كين بفارق 94 هدفا عن الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها شيرر في الدوري الإنجليزي الممتاز وعددها 260 هدفا، لكنه لا يزال يملك الوقت الكافي لذلك.

وخلال مسيرته مع المنتخب الإنجليزي، خاض هاري كين حتى الآن 58 مباراة، وهز الشباك 35 مرة، على مدار 6 سنوات.

وبقميص توتنهام، لعب هاري كين 336 مباراة بكافة المسابقات، وأحرز 221 هدفًا، وقدم 47 تمريرة حاسمة.

ولعب كين 63 مباراة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وسجل 38 هدف وصنع 7 أهداف.

وفي الدوري الإنجليزي، خاض اللاعب 245 مباراة، وأحرز 166 هدفًا، وقدم 3 تمريرة حاسمة.

شارك: