كيليان مبابي يظهر بقناع الوجه وديشامب يحدد مدى جاهزيته

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 20:36
كيليان مبابي يستعيد أمل المشاركة في مواجهة هولندا بيورو 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر كيليان مبابي اليوم الخميس، في تدريبات المنتخب الفرنسي وهو يرتدي قناعًا واقيًا للوجه، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة النمسا في الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.

وتعرّض مبابي لإصابة قوية على مستوى الأنف إثر اصطدامه بمدافع النمسا كيفين دانسو، ما اضطره إلى مغادرة أرض الملعب في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، حيث لم يقدر على استكمال أطوار المواجهة.

ورجحت وسائل إعلام أن إصابة كيليان مبابي تمثلت في كسر في الأنف يستدعي تدخلًا جراحيًا للتعافي، لكن آخر المستجدات أكدت قدرة اللاعب على التدرب بشكل عادي رفقة زملائه استعدادًا لمواجهة هولندا يوم غد الجمعة لحساب الجولة الثانية من يورو 2024.

كيليان مبابي يتدرب بقناع على الوجه

ظهر مبابي في تدريبات اليوم وهو يرتدي قناعًا واقيًا في الوجه بألوان العلم الفرنسي (الأزرق والأبيض والأحمر)، كما توسط القناع شعار المنتخب الفرنسي لكرة القدم على شكل ديك باللون الذهبي.

وكان نجم ريال مدريد الجديد قد عاد يوم الأربعاء إلى التدريبات، حيث عمل على انفراد وفقًا لما أكده الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حيث نشر مقطع فيديو يلخص التمارين التي قام بها اللاعب طوال الحصة التدريبية، كما ظهر اللاعب وهو يتبادل أطراف الحديث مع مدربه ديدييه ديشامب.

ولم يؤكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حتى الساعة، مشاركة كيليان مبابي في مواجهة هولندا يوم غد من عدمها، خاصة أن اللاعب ضيّع حصتين تدريبيتين برفقة زملائه، بينما شارك في حصة اليوم، لكن ديشامب أشار اليوم، إلى إمكانية إشراك اللاعب أمام الطواحين.

ديشامب يحدد موقف مبابي من مباراة هولندا

لم يستبعد ديشامب، مشاركة نجم وقائد المنتخب، في مواجهة هواندا، حيث قال في مؤتمر صحفي اليوم: "كل الأمور تسير في الاتجاه الصحيح بعد صدمة الإصابة. لقد شارك في مران الأمس، وكذلك في مران اليوم. سنتأكد من قدرته على المشاركة في مباراة الغد".

وأضاف: "مبابي سيرتدي قناعًا خاصًا إذا تقررت مشاركته في النهاية. ليس هناك ضرورة لمعرفة المزيد"، وعن البديل المحتمل له في حال غيابه تابع: "أحرص دائمًا على الحديث مع كل اللاعبين، الأساسيين، أو البدلاء. الجميع جاهز للمشاركة في أي لحظة، كما حدث في المباراة الأولى".

وتقام مباراة فرنسا وهولندا يوم غد الجمعة في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة على ملعب "ريد بول" أرينا بمدينة لايبزيغ، علمًا أن الديوك حققوا الفوز في الجولة الأولى على النمسا بهدف نظيف، بينما فازت هولندا على بولندا بهدفين لهدف واحد.

تجدر الإشارة إلى أن كيليان مبابي يشارك للمرة الثانية رفقة المنتخب الفرنسي في بطولة كأس أمم أوروبا، بعدما لعب في النسخة الماضية، كما يبحث عن باكورة أهدافه في البطولة، حيث فشل في الوصول إلى الشباك خلال 5 مباريات كاملة.

شارك: