كيليان مبابي يرفض العيش في جلباب كريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
جماهير ريال مدريد تحلم بسير كيليان مبابي على خطى كريستيانو رونالدو (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث كيليان مبابي عن خطوة ضرورية، تتمثل في الخروج من عباءة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، إذا ما أراد تحقيق النجاح المرتقب مع ريال مدريد على الصعيدين المحلي والأوروبي في منافسات الموسم الرياضي الجديد.

وانضم المهاجم الفرنسي إلى صفوف النادي الملكي، هذا الصيف عبر صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، رغم محاولات فريق العاصمة الباريسي، تجديد عقده، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا قرر إنهاء تجربته في الدوري الفرنسي، وبدء حقبة جديدة مع ريال مدريد.

طريق كيليان مبابي في ريال مدريد، لا يبدو مفروشًا بالورود واللاعب الفرنسي يدرك حقيقة هذا الأمر، وذلك لعدة أسباب من بينها ازدحام خط هجوم النادي الملكي بالعديد من اللاعبين المميزين، يتقدمهم البرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس، إلى جانب المغربي إبراهيم دياز، والتركي أردا غولر، والإنجليزي الذي يتقدم دائمًا نحو الأمام جود بيلينغهام.

كل ذلك يعني أن التحول إلى نجم ريال مدريد الأول، لا يبدو أمرًا سهلًا مع وجود فينيسيوس جونيور الذي يقترب من التتويج بالكرة الذهبية هذا العام، لكن مبابي قد يكون أمام فرصة ليكون النجم الأبرز في حال موافقة اللاعب البرازيلي على الانتقال إلى الدوري السعودي بعد عام من الآن في صفقة تاريخية قد تصل قيمتها إلى مليار يورو، مما يجعل طريق المنافسة في أروقة الميرينغي أكثر سهولة للنجم الفرنسي.

مخاوف تلاحق كيليان مبابي

منذ الوصول إلى ريال مدريد، كان النجم الفرنسي مطالبًا بالتخلي عن أمرين اعتاد عليهما خلال مسيرته الاحترافية، الجانب الأول تمثل في القميص رقم (7) والموجود بحوزة فينيسيوس جونيور، مما أجبره على ارتداء القميص (9) مع النادي الملكي.

الجانب الثاني، تمثل في توديع مركزه المفضل على الجناح الأيسر، واللعب كمهاجم صريح في ظل أن موقعه السابق يسيطر عليه فينيسيوس جونيور أيضًا، والذي يعيش سنوات مذهلة من التألق مع ريال مدريد.

ما حدث منح المهاجم الفرنسي رسائل عدة، أبرزها أنه لا يبدو النجم المفضل في مدريد، خاصة مع تجاهله الميرينغي مرارًا في وقت سابق، أما الرسالة الثانية فتمثلت في أن مشاكله كافة يمكن العثور على حلول لها، حال قرر فينيسيوس جونيور الرحيل في الصيف القادم.

التغييرات الكبيرة التي رافقت مؤخرًا كيليان مبابي، وضعته في موقف صعب بعد أن غاب عن التهديف خلال الجولات الثلاثة الأولى في الدوري الإسباني، لكنه رد على الأصوات المشككة بثنائية في مرمى ريال بيتيس بالأسبوع الرابع، بانتظار ما سيقدمه في المراحل القادمة.

الخروج من عباءة كريستيانو رونالدو

بعد تسجيل هدفين في مرمى ريال بيتيس، سارع الكثيرون ببدء مقارنات متعددة بين النجم الفرنسي والأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لكن المهاجم الفرنسي كان ذكيًا بالإسراع في الخروج من عباءة "صاروخ ماديرا".

النجم الفرنسي قال في تصريحات صحفية بعد المباراة: "أحترم كريستيانو رونالدو كثيرًا، هو نجمي المفضل في كرة القدم، لكنني لم آت إلى ريال مدريد للعب دور خليفته المنتظر، أريد أن أكون كيليان مبابي، وأتحمل الضغط المتعلق بي وبفريقي فقط".

جدير بالذكر أن كيليان مبابي يعد اللاعب الأغلى في كرة القدم خلال الوقت الراهن بقيمة تسويقية تصل إلى 180 مليون يورو، إلى جانب ثلاثة لاعبين آخرين هم فينيسيوس جونيور، وجود بيلينغهام، وإيرلينغ هالاند.

شارك: