كيليان مبابي يربح معركته القانونية ضد باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
كيليان مبابي خلال فترة لعبه لباريس سان جيرمان (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كسب نجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي معركته القانونية ضد ناديه السابق، باريس سان جيرمان الفرنسي، ما سيدر عليه مبلغًا ماليًا ضخمًا، يمثل مستحقات عالقة من الموسم الكروي الماضي.

وكان محامو مبابي قد أودعوا شكوى ضد ناديه السابق أمام رابطة الدوري الفرنسي في نهاية أغسطس/ آب الماضي، للمطالبة بتعويضات مالية قيمتها 55 مليون يورو، تمثل رواتب شهرية ومكافآت لم يتقاضَها خلال فترات من الموسم الماضي.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الخميس، وبعد 24 ساعة فقط من الجلسة التي عُقِدت على مستوى اللجنة القانونية لرابطة الدوري الفرنسي بين ممثلي كيليان مبابي وممثلي باريس سان جيرمان، أن اللاعب قد كسب معركته القانونية، حيث طالبت اللجنة الخصم وهو النادي الباريسي بدفع المبلغ المطلوب كاملًا إلى  لاعبه السابق.

كيليان مبابي سيحصل على 55 مليون يورو من الباريسي

سيحصل مبابي على تعويض قيمته 55 مليون يورو من إدارة ناديه السابق، بعد قرار اللجنة القانونية على مستوى رابطة الدوري الفرنسي، حيث لن يكون باريس سان جيرمان قادرًا على تخطي هذا القرار، كون الأدلة أثبتت أن اللاعب لم يتقاضَ رواتبه خلال فترات من الموسم الماضي حين كان عقده ساري المفعول.

مبابي سيحصل على 55 مليون من باريس سان جيرمان

وكانت تقارير فرنسية قد أشارت خلال الساعات القليلة الماضية، أن مبابي رفض مقترحًا من اللجنة القانونية لرابطة الدوري الفرنسي، يقضي بالتشاور مع إدارة ناديه السابق من أجل إيجاد حل يرضي الطرفين، حيث أصر محاموه على استرجاع القيمة المالية كاملة دون تفاوض.

وأحدث قرار مبابي بالرحيل عن باريس سان جيرمان مجانًا خلال الصيف الجاري لغطًا كبيرًا على مستوى قمة هرم بطل الدوري الفرنسي، إذ كان يأمل مسؤولوه في تنفيذ اللاعب لوعوده التي قطعها لهم قبل عام واحد، حين التزم بتمديد عقده لموسم إضافي، قبل تغيير رأيه مع نهاية عقده الأصلي، ما جعل النادي لا يستفيد من الصفقة في ظل القيمة السوقية العالية للاعب (180 مليون يورو).

ولعب كيليان مبابي (25 عامًا) 7 مواسم متتالية في باريس سان جيرمان منذ وصوله إليه من موناكو في 2017، وحقق معه العديد من الألقاب الفردية والجماعية (308 مباريات و265 هدفًا)، قبل أن يقرر الانتقال إلى ريال مدريد حتى صيف 2029، محققًا حلم طفولته على حد وصفه عند تقديمه.

شارك: