دوري أبطال أوروبا | انتصاران غاليان لسان جيرمان ودورتموند

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 01:04
من مواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي، فوزًا صعبًا على أرضه وبين جماهيره أمام جيرونا الإسباني، ضمن المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأربعاء على أرضية استاد "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات مرحلة الدوري من بطولة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد للموسم 2024-2025.

عجز نجوم العملاق الفرنسي على هز شباك المنافس جيرونا حتى الأمتار الأخيرة، فبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها نجح الباريسيون في تسجيل هدف الانتصار عبر باولو غازانيغا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (89)، وهي أول مباراة لجيرونا في منافسات دوري أبطال أوروبا على مر تاريخه.

وخاض باريس سان جيرمان المباراة منقوصًا من خدمات حارس مرماه الإيطالي جانلويجي دوناروما، إلى جانب المدافعان الفرنسيان لوكاس هرنانديز وبريسنيل كيمبيمبي والمهاجم البرتغالي غونزالو راموس، بفعل الإصابة.

ويعد هذا الانتصار هامًا للباريسيين من الناحية المعنوية تحت قيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، باعتبارها أول مباراة أوروبية يخوضها الفريق بعد رحيل نجمه الأول كيليان مبابي إلى ريال مدريد، في صفقة انتقال حر الصيف الماضي بعد انتهاء عقده بصورة رسمية مع العملاق الفرنسي.

ويحلم باريس سان جيرمان بحصد لقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، ويعتمد في ذلك على تشكيلة تخلو من النجوم بعد رحيل مبابي، حيث يعد أبرز إنجاز للعملاق الفرنسي في المسابقة، الوصول إلى المباراة النهائية عام 2020، لكنه خسر أمام بايرن ميونخ بهدف أحرزه كينغسلي كومان.

بوروسيا دورتموند يحقق فوزًا مثيرًا في دوري أبطال أوروبا

وفي مواجهة ثانية، خرج بوروسيا دورتموند الألماني وصيف النسخة الماضية، بانتصار ثمين أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثة أهداف دون رد، في افتتاح مباريات الفريقين ضمن مرحلة الدوري من المسابقة الأوروبية الشهيرة.

وفشل الفريقان في هز الشباك طوال 75 دقيقة، لينجح بوروسيا دورتموند في تسجيل هدفين سريعين في الدقائق (75، 85) عبر المهاجم الإنجليزي الواعد جيمي بينو غيتنز، فيما أضاف سيرهو غيراسي الهدف الثالث في الدقيقة (90+4) من ركلة جزاء.

وسبق للفريق الألماني التأهل إلى نهائي المسابقة الأوروبية في الموسم الماضي، وكان قريبًا من نيل اللقب لكنه اصطدم بريال مدريد في المباراة النهائية، ليتوج النادي الملكي بلقبه المعتاد بعد الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد.

جدير بالذكر أن بوروسيا دورتموند يحلم بحصد لقبه الثاني في تاريخ مشاركاته بمسابقة الأبطال الأوروبية، حيث يملك في جعبته لقب وحيد توج به موسم 1996-1997 بعد الفوز على يوفنتوس في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

شارك: