كيف تفوق جيسوس على يايسله وقاد الهلال للفوز على الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-28 00:18
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد مدرب نادي الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، فريقه للفوز في مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي، بنتيجة (3-1)، التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أمسية الجمعة 27 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الـ11 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وكان الهلال الطرف الأفضل خلال مواجهة الكلاسيكو، وتمكن من التسجيل مُبكرًا عن طريق الصربي سيرغي سافيتش ميلينكوفيتش، بعد مرور 45 ثانية فقط من بداية اللقاء، وسنحت الفرصة لمواطنه ألكسندر ميتروفيتش لتعزيز النتيجة عند الدقيقة 26، بعد احتساب ركلة جزاء إثر عرقلة البرازيلي مالكوم أوليفيرا، لكن حارس الأهلي، السنغالي إدوارد ميندي، تصدى للكرة ببراعة.

واستطاع ميتروفيتش تعويض ركلته المُهدرة، وهز شباك الضيوف من كرة رأسية عند الدقيقة (37)، وفي الشوط الثاني، قلص الفرنسي آلان ماكسيمان الفارق عند الدقيقة (58)، وبعد الهدف حاول الأهلي إدراك التعادل، وهدد مرمى أصحاب الأرض كثيرًا؛ لا سيما من تصويبات الجزائري رياض محرز، وكذلك كان الهلال خطيرًا في الهجمات المرتدة، وكاد أن يُسجل أكثر من مرة، لولا تألق ميندي.

وعند الدقيقة (84)، أطلق الهلال رصاصة الرحمة، وسجل الهدف الثالث عن طريق المدافع البرازيلي روجير إيبانيز (بالخطأ في مرماه)، لينتهي اللقاء المُثير بفوز أزرق العاصمة على الراقي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة، مُعززًا من صدارته لجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 5 نقاط عن التعاون الوصيف، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة بالمرتبة الخامسة.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز ملامح تفوق جيسوس على نظيره في الأهلي، الألماني ماتياس يايسله، خلال مواجهة الكلاسيكو التي ابتسمت للهلاليين.

مفاجأة جيسوس أربكت مدرب الأهلي

على غير المُتوقع، بدأ مدرب الهلال اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3، مُكونًا جبهة قوية في اليسار بقيادة سافيتش وسالم الدوسري، وفي اليمين بوجود مالكوم ومواطنه ميشيل ديلغادو، وهو ما منح "الزعيم" التفوق العددي في أوقات كثيرة أمام ظهيري الأهلي علي مجرشي وعبد الله العمار.

ونتج عن تكتيك جيسوس هدف تقدم الهلال المُبكر، الذي جعل أزرق العاصمة يفرض سيطرته التامة خلال مجريات الشوط الأول، ويُربك حسابات مدرب الأهلي، الذي ظهر فريقه تائهًا تمامًا.

الارتداد الدفاعي كلمة السر

من أبرز أسباب تفوق الهلال على الأهلي، قيام العناصر الهجومية في الفريق الأزرق بأداء واجبها الدفاعي على أكمل وجه، وكان الارتداد الدفاعي رائعًا من ديلغادو ومالكوم وسافيتش والدوسري.

وعلى العكس تمامًا، كانت عناصر الأهلي الهجومية بطيئة في التحول الدفاعي، خصوصًا محرز وماكسيمان، وهو ما جعل مرمى "الراقي" مُستباحًا بالعديد من الكرات الهلالية الخطيرة في المرتدات بالشوط الثاني.

تغيير رائع من مدرب الهلال

بعد تسجيل الأهلي لهدف تقليص الفارق، ظهرت أفضلية الضيوف، وكاد أن يُدرك التعادل في أكثر من كرة، مما جعل جيسوس يتدخل بتغييراته ويُعيد الاتزان لفريقه بنزول محمد كنو بدلاً من ديلغادو.

وأسهم تغيير جيسوس في تحسن مردود الهلال، وتأمين منطقة وسط الملعب، والسيطرة عليها، وهو ما أثمر بعد ذلك عن تسجيل الهدف الثالث، الذي طمأن عشاق الزعيم على الانتصار، وتعزيز الفريق لصدارته ببطولة دوري روشن السعودي.

شارك: