"لم نوقع معه ليشارك أساسيًا".. روما يصدم سعود عبد الحميد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 13:18
سعود عبد الحميد غادر الهلال هذا الصيف وانتقل إلى روما (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عانى الدولي السعودي سعود عبد الحميد من الغياب عن تشكيلة روما الأساسية خلال المباريات الماضية، مُكتفيًا بالمشاركة فقط بديلًا لمدة 19 دقيقة، في مواجهة أتلتيك بيلباو الإسباني، التي انتهت بنتيجة (1-1)، ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

وتحدث فلوريان غيسولفي، المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي، عن وضع اللاعب السعودي الذي انتقل إلى فريق "الذئاب" قادمًا من نادي الهلال، خلال الميركاتو الصيفي 2024.

وقال غيسولفي في تصريحات أوردتها صحيفة "ilmessaggero" الإيطالية: "لم نوقع عقدًا مع سعود عبد الحميد ليكون لاعبًا أساسيًا.. صحيح أنه يتمتع بالعديد من الصفات المميزة، لكنه لاعب كرة قدم وصل للتو إلى أوروبا قادمًا من المملكة العربية السعودية".

وأكد المدير الرياضي لنادي روما ضرورة عدم الحكم على اللاعب السعودي، من خلال الدقائق القليلة التي لعبها في مباراة الدوري الأوروبي، خاصة أنها مباراته الأولى على ملعب "الأولمبيكو".

كان روما قد أعلن تعاقده لمدة 3 أعوام مع اللاعب، ووفقًا لمصادر متنوعة، دفع النادي الإيطالي 2.5 مليون يورو لضم عبد الحميد من الهلال، مع احتمال إضافة 500 ألف يورو كمتغيرات وحوافز، مما يعني أن الصفقة قد تصل إلى 3 ملايين كحد أقصى في المجموع.

كيف كان مردود سعود عبد الحميد قبل الانتقال إلى روما؟

غاب الظهير الأيمن السعودي عن كل مباريات روما الماضية ضمن منافسات الدوري الإيطالي، على عكس ما كان يحدث خلال فترة لعبه مع الفريق الهلالي.

في الموسم الماضي، خاض سعود 51 مباراة مع الهلال عبر كل المسابقات، وسجل 4 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة، وكان عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

 ويبلغ سعود من العمر 25 عامًا، وقد أسهم في تتويج الكتيبة الهلالية بالثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

سعود عبد الحميد لاعب نادي الهلال السعودي


وتُوج عبد الحميد بـ6 ألقاب بقميص الهلال، هي الدوري السعودي مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين، وكأس خادم الحرمين الشريفين مرتين، إضافة إلى تحقيق المركز الثاني في كأس العالم للأندية 2022.

ويملك اللاعب في رصيده 35 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، أحرز خلالها هدفًا وصنع 3 أخرى، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع الهلال

عدد المباريات105
الأهداف5
التمريرات الحاسمة18
شارك: