قرار حاسم من الاتحاد بخصوص صفقة الحارس كيبا أريزابالاغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-19 20:23
-
آخر تعديل:
2024-07-19 21:01
الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا لعب مُعارًا مع ريال مدريد خلال موسم 2023-24 (x/ realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذت إدارة نادي الاتحاد السعودي قرارًا حاسمًا بخصوص الإسباني كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي الإنجليزي، ومدى إمكانية التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإنجليزي، بين جاكوبس، فإن الاتحاد أنهى اهتمامه بالحارس الإسباني، رغم أن الأخير أبدى مرونة مؤخرًا في عملية التفاوض مع النادي السعودي.

وأوضح جاكوبس عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أن مجلس إدارة النادي السعودي قام بالتصويت ضد إتمام صفقة كيبا أريزابالاغا.

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية قد تحدثت عن موقف الحارس من الانتقال إلى الاتحاد، وأشارت إلى أن كيبا هو الخيار الأول ليحل محل الأوكراني أندريه لونين، الذي يسعى لمغادرة ريال مدريد هذا الصيف، وهو ما يجعل كيبا يتأنى في تحديد وجهته المقبلة، وينتظر ما سيحدث بين لونين والنادي الملكي.

أبرز أرقام كيبا أريزابالاغا

حضر الحارس الإسباني إلى ريال مدريد الصيف الماضي، على سبيل الإعارة لمدة موسم من تشيلسي الإنجليزي، كبديل طارئ للبلجيكي تيبو كورتوا الذي أُصيب بقطع في الرباط الصليبي بالركبة في أغسطس/ آب 2023.

وتعرض كيبا أريزابالاغا للإصابة في بدايته مع "الميرينغي"، وبعد عودته، وجد نفسه يقاتل من أجل الحصول على دقائق مع الأوكراني لونين، الذي تم تفضيله عليه على الرغم من استعادة الحارس المُعار من "البلوز" لياقته البدنية.

وطبقًا لمصادر متنوعة، يدرس ريال مدريد عدم تفعيل بند شراء عقد كيبا من تشيلسي؛ بسبب عدم الاقتناع بإمكانات الحارس صاحب الـ29 عامًا، وقدراته على التصديات الهوائية، وسيطرته داخل منطقة الجزاء.

الإسباني كيبا أريزابالاغا حارس نادي تشيلسي الإنجليزي على رادار الاتحاد السعودي


وخلال الموسم الماضي 2023-24، شارك أريزابالاغا مع العملاق الإسباني ريال مدريد في 20 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقت شباكه 18 هدفًا، ونجح في الخروج بشباكٍ نظيفة خلال 9 لقاءات بإجمالي دقائق بلغ 1,767 دقيقة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 12 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويسعى نادي الاتحاد السعودي لضم حارس مرمى مميز في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد مغادرة البرازيلي مارسيلو غروهي صفوف "العميد"، بنهاية موسم 2023-24.

ولم يظهر الاتحاد بالصورة المأمولة في الموسم الماضي، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: