الاتحاد السعودي مُصمم على ضم كيبا.. والحارس ينتظر ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 17:33
الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا لعب مُعارًا مع ريال مدريد خلال موسم 2023-24 (x/ realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "mundodeportivo" الإسبانية، أن نادي الاتحاد السعودي يريد التعاقد مع كيبا أريزابالاغا هذا الصيف، لافتة إلى أن حارس تشيلسي لم يُقرر مصيره حتى الآن، بعد نهاية فترة إعارته مع ريال مدريد.

ووفقًا لما ورد، فإن كيبا هو الخيار الأول ليحل محل الأوكراني أندريه لونين، الذي يسعى لمغادرة ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي 2024، وهو ما يجعل الحارس الإسباني يتأنى في تحديد وجهته المقبلة، وينتظر ما سيحدث بين لونين وريال مدريد.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد السعودي يبحث عن ضم حارس مرمى مميز هذا الصيف، بعد مغادرة البرازيلي مارسيلو غروهي صفوف النادي السعودي بنهاية موسم 2023-24.

وكان أريزابالاغا (29 عامًا) قد انضم إلى ريال مدريد الصيف الماضي، على سبيل الإعارة من تشيلسي، كبديل طارئ للبلجيكي تيبو كورتوا الذي تعرَّض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي بالركبة خلال أغسطس/ آب 2023.

وأُصيب كيبا في بدايته مع النادي الملكي، وبعد عودته، وجد نفسه يقاتل من أجل الحصول على دقائق مع الأوكراني لونين، الذي تم تفضيله عليه على الرغم من استعادة الحارس المُعار من "البلوز" لياقته البدنية.

وطبقًا لمصادر متنوعة، يدرس ريال مدريد عدم تفعيل بند شراء عقد كيبا من تشيلسي؛ بسبب عدم القناعة بإمكانات الحارس وقدراته على التصديات الهوائية، وسيطرته داخل منطقة الجزاء.

وخلال موسم 2023-24، شارك كيبا مع ريال مدريد في 20 مباراة بمُختلف المسابقات، وتلقت شباكه 18 هدفًا، ونجح في الخروج بشباكٍ نظيفة خلال 9 لقاءات بإجمالي دقائق بلغ 1,767 دقيقة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 12 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

جماهير الاتحاد السعودي تنتظر صفقات قوية

تأمل جماهير الاتحاد السعودي إبرام النادي الجداوي لصفقات مميزة هذا الصيف؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، البرازيلي فابينيو، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

وظهر الاتحاد بصورة سيئة للغاية في الموسم الماضي، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: