كيبا يحسم موقفه من الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:59
الإسباني كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي لعب مُعارًا مع ريال مدريد خلال موسم 2023-24 (x/ ChelseaFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن الحارس كيبا أريزابالاغا رفض الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024؛ لتحسين فرصة بقائه مع ريال مدريد.

وطبقًا لما ورد، فإن كيبا هو الخيار الأول ليحل محل الأوكراني أندريه لونين، الذي يسعى لمغادرة ريال مدريد هذا الصيف، وهو ما يجعل الحارس الإسباني يتأنى في تحديد وجهته المقبلة، وينتظر ما سيحدث بين لونين والنادي الملكي.

ويسعى نادي الاتحاد السعودي إلى التعاقد مع حارس مرمى مميز هذا الصيف، بعد مغادرة البرازيلي مارسيلو غروهي صفوف النادي السعودي، بنهاية موسم 2023-24.

وانضم كيبا أريزابالاغا إلى ريال مدريد الصيف الماضي، على سبيل الإعارة لمدة موسم من تشيلسي الإنجليزي، كبديل طارئ للبلجيكي تيبو كورتوا الذي أُصيب بقطع في الرباط الصليبي بالركبة في أغسطس/ آب 2023.

وتعرض الحارس الإسباني للإصابة في بدايته مع ريال مدريد، وبعد عودته، وجد نفسه يقاتل من أجل الحصول على دقائق مع الأوكراني لونين، الذي تم تفضيله عليه على الرغم من استعادة الحارس المُعار من "البلوز" لياقته البدنية.

ووفقًا لمصادر متنوعة، يدرس ريال مدريد عدم تفعيل بند شراء عقد كيبا من تشيلسي؛ بسبب عدم القناعة بإمكانات الحارس صاحب الـ29 عامًا، وقدراته على التصديات الهوائية، وسيطرته داخل منطقة الجزاء.

وخلال موسم 2023-24، لعب كيبا مع ريال مدريد 20 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقت شباكه 18 هدفًا، ونجح في الخروج بشباكٍ نظيفة خلال 9 لقاءات بإجمالي دقائق بلغ 1,767 دقيقة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 12 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

صفقات نادي الاتحاد السعودي مطلب جماهيري

ترغب جماهير نادي الاتحاد السعودي بضم صفقات قوية في الميركاتو الصيفي 2024؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

نادي الاتحاد كأس العالم للأندية الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


ويرى الكثير من عشاق الاتحاد أن صفقات "العميد" خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، البرازيلي فابينيو، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

ولم يظهر الاتحاد بصورة جيدة في الموسم الماضي، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: