كيف أسهم صادي في تحويل وجهة بلعيد لبلجيكا بدلًا من الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 21:43
الدولي الجزائري زين الدين بلعيد (Facebook: Usm Alger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص تحدث إلى "winwin" بأن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، لعب دورًا محوريًا في انتقال المدافع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد إلى نادي سانت تروند البلجيكي، بعد أن كان مدافع اتحاد العاصمة الجزائري قريبًا في فترة معينة من الانضمام إلى نادي الأهلي المصري، قبل أن تنقلب المعطيات في آخر لحظة.

وأعلن نادي اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الأحد 23 يونيو/ حزيران، في بيانٍ رسمي، عن رغبة زين الدين بلعيد في الالتحاق بنادي سانت تروند البلجيكي، موضحًا أنه تم التوقيع على ورقة خروجه.

وأفصح مصدر خاص لمنصة "winwin" عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال اللاعب، حيث تحصل نادي اتحاد العاصمة الجزائري على 500 ألف يورو، بالإضافة 20% من نسبة إعادة البيع، في حين سيتحصل زين الدين بلعيد على راتب يبلغ 350 ألف يورو.

وأتم المصدر تصريحاته، مؤكدًا أنه من المقرر أن يخضع المدافع الجزائري للكشف الطبي في نادي سانت تروند البلجيكي، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 يونيو/ حزيران الجاري.

اتحاد العاصمة يعلن انتقال زين الدين بلعيد لسانت تروند

وقال النادي الجزائري في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اجتمع ظهر اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارة اتحاد العاصمة عثمان سحبان، مع الأمين العام للنادي علي يحياوي، والمدير الرياضي بلال دزيري، والمنسق الرياضي حمزة كودري وزين الدين بلعيد، وتمت مناقشة وجهة اللاعب المستقبلية".

وأضاف النادي في بيانه: "إدارة اتحاد العاصمة اتفقت في الأخير على عدم وضع عقبات في طريق طموح اللاعب، وبشكل يحفظ حقوق النادي، وخلص الاتفاق في الأخير إلى تلبية رغبة اللاعب في الالتحاق بنادي سانت تروند البلجيكي، وتم التوقيع على ورقة خروجه".

وأتم النادي بيانه بالقول: "تشكر إدارة اتحاد العاصمة كل الأندية التي رغبت في ضم قائد النادي، كما تتمنى حظًا أوفر لبلعيد، وكل النجاح مستقبلًا في وجهته الجديدة".

وليد صادي تدخل لحسم انتقال بلعيد إلى الدوري البلجيكي

وقال مصدر "winwin" الخاص إن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، تدخل شخصيًا لدى مسؤولي نادي اتحاد العاصمة للفصل في مستقبل بلعيد واختياره نادي سانت تروند البلجيكي على حساب النادي الأهلي، وأكد بهذا الخصوص: "تحدث صادي مع رئيس مجلس إدارة شركة سيربور المالكة للنادي الجزائري، محمد كريم حركاتي، وطلب منه أن يتم تحويل اللاعب إلى بلجيكا وليس الأهلي من أجل مصلحة اللاعب والمنتخب الجزائري".

ويرتبط صادي بعلاقة صداقة قوية مع حركاتي، الأمر الذي سهل عملية إقناعه بتحويل مسار صفقة المدافع الدولي الجزائري، الذي يراهن عليه كثيرًا مستقبلًا لحل مشاكل دفاع المنتخب الجزائري، وأبرزها تراجع مستويات عيسى ماندي بشكل كبير جدّا.

وتابع ذات المصدر توضيحه للفكرة بالقول: "الاتحاد الجزائري والمدير "الخضر" الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، يريان في بلعيد حلًا مستقبليًا يجب أن يتم تجهيزه في دوري أوروبي متوسط المستوى على خطى عطال وبن سبعيني وعمورة (كلهم لعبوا في بلجيكا) بدلًا من الانتقال للأهلي والمخاطرة باحتمال إعارته إلى فريق آخر في مصر".

وزاد: "النادي الأهلي المصري كانت لديه محاولة أخيرة صباح اليوم الأحد لإقناع إدارة اتحاد العاصمة بالتراجع عن قرارها وذلك برفع القيمة المالية للصفقة وتقديم عرض مغر، لكن الحديث الذي جرى بين حركاتي وصادي كان حاسمًا في تحديد وجهة اللاعب".

الاتحاد الجزائري يخشى تكرار سيناريو قندوسي مع بلعيد

ويخشى اتحاد الكرة الجزائري والعديد من الجماهير الجزائرية من تكرار سيناريو اللاعب الدولي، أحمد قندوسي، مع زين الدين بلعيد، وكان قندوسي انتقل إلى نادي الأهلي شهر يناير من عام 2023، قادمًا من نادي وفاق سطيف في صفقة بلغت حدود المليون دولار، وبعقد يمتد لأربع سنوات ونصف، لكن تجربته تبدو فاشلة لحد الآن.

واكتفى قندوسي (25 عامًا) بلعب أدوار ثانوية في الأهلي خلال نصف موسم 2022-23، قبل أن تتم إعارته الصيف الماضي إلى نادي سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري الصيف الماضي، ورغم تألق نجم منتخب الجزائر مع سيراميكا خلال الموسم الجاري، فإن مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، يرفض عودته إلى الفريق وطالب ببيعه.

وتسبب قندوسي في أزمة الآراء المتضاربة بين إدارة الأهلي ومديرها الفني، الأمر الذي يهدد مستقبله ويدفعه للرحيل عن النادي المصري هذا الصيف، ويرى الكثير من المتابعين بأن قندوسي خسر الكثير من الوقت بانتقاله إلى الأهلي، وهي التجربة التي كانت أيضًا من الأسباب التي حوّلت وجهة بلعيد عن "المارد الأحمر".

شارك: