كومان يفسر معاناة كودي غاكبو في ليفربول

2023-02-08 18:36
كودي غاكبو لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قال مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، رونالد كومان، إن انتقال المهاجم الدولي الشاب كودي غاكبو إلى ليفربول الإنجليزي جاء في وقت مبكر، وذلك بعد إخفاق اللاعب الشاب في التسجيل أو تمرير أي كرة حاسمة في أول ست مباريات له مع الريدز.

وانتقل غاكبو، بعد تألقه في مونديال قطر 2022، من آيندهوفن إلى ليفربول مقابل صفقة كبيرة بلغت 47 مليون دولار أمريكي مطلع 2023.

علّق كومان على الصعوبات التي يجدها غاكبو مع ليفربول، قائلًا: "انتهى به المطاف مع فريق ليس بحال جيد. إذا كنت لا تسجّل ولست هامًا ولا تفوز في أي مباراة؛ تكون الأمور صعبة".

ويخوض ليفربول موسمًا صعبًا يحتل فيه المركز العاشر في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، دون أن يفوز في آخر أربع مباريات.

وتابع كومان في حديث لقناة اللاعب السابق أندي فان دير ميدي على موقع يوتيوب: "لو كان أحدهم بعمر الثامنة والعشرين، يمتلك الخبرة، فإن الأمور تكون مختلفة".

غاكبو كان يحلم باللعب لمانشستر يونايتد حسب نيستلروي

ويخوض كومان تجربته الثانية مع منتخب هولندا بعد الأولى بين 2018 و2020، خلفًا للويس فان غال الذي قاد المنتخب البرتقالي إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022، حيث خسر بركلات الترجيح أمام الأرجنتين التي توجت لاحقًا باللقب.

وأضاف كومان، مدرب برشلونة الإسباني السابق: "المستوى في إنجلترا أفضل من هولندا.. هم لاعبون شبان، أليس كذلك؟ على غرار (راين) جرافينبيرش المنتقل إلى بايرن (ميونيخ الألماني) ولا يلعب. تصبح الأمور صعبة".

قبل انتقاله إلى ليفربول، سجّل غاكبو (23 عاماً) تسعة أهداف وقدّم 12 تمريرة حاسمة في 14 مباراة مع آيندهوفن هذا الموسم في الدوري الهولندي.

وبدوره، قال غاكبو لمجلة ليفربول: "من الصعب دومًا أن تأتي إلى فريق كان في المركز الأول ويفوز في كل مباراة، لكن الأمور صعبة الآن. بالنسبة لي، يتعلق الأمر بإثبات نفسي".

وتابع: "رحّب بي المدرب (الألماني يورغن كلوب) بحرارة وأنا أقدّر ذلك حقًّا. خضنا محادثة جيدة، وهو يساعدني الآن في التأقلم بأقصى سرعة ممكنة مع الفريق وأسلوبه".

حلم غاكبو كان مانشستر يونايتد

وكشف مدرب آيندهوفن الحالي رود فان نيستلروي أنه نصح غاكبو بالانتقال إلى فريق أحلامه مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال فان نيستلروي الذي كان يُعدّ من أبرز المهاجمين في تاريخ يونايتد: "حلم غاكبو كان مانشستر يونايتد. كان على تواصل مع تين هاغ (الهولندي إريك مدرب يونايتد الحالي) منذ آب/ أغسطس الماضي".

وتابع: "أردته أن ينضم إلى يونايتد، ليس لأنه فريقي وأحبه، بل لأنه أفضل من ليفربول ويمنح لاعبيه إمكانات كثيرة".

وأردف الهداف السابق: "لم يتقدم يونايتد بعرض في يناير/ كانون الثاني، لذا نصحته أن ينتظر حتى الصيف. لكن شيئًا ما حدث ورفض نصيحتي منصتًا إلى فيرجيل (الهولندي فان دايك مدافع ليفربول) الذي أغراه بالانضمام للفريق. أبلغني أنه يريد الانتقال في يناير".

شارك: