كومان يشيد بمستوى بونو ولوبيتيغي يعتبر القادم أصعب

2021-06-08 09:01
كومان ولوبيتيغي يؤكدان أن بطاقة التأهل لم تحسم بعد (Getty)
Source
+ الخط -

اتفق مدربا برشلونة وإشبيلية في تصريحاتهما الصحفية عقب مواجهة الفريقين، الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على أن المواجهة لم تحسم بعد، والمنافسة على بطاقة التأهل ما زالت قائمة على الرغم من فوز إشبيلية ذهابًا بهدفين دون رد، وتتبقى مباراة الإياب التي ستحسم هوية المتأهل.

وأوضح الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة عقب الخسارة أن هذه النتيجة تصب في صالح إشبيلية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "لا تزال هناك مباراة أخرى وسنحاول الوصول للنهائي".


وقال كومان إن المدافع الفرنسي كليمو لونغليه "لم يعان من مشكلات بدنية ولم يلعب بقرار فني" وأنه فضل إراحته "لوجود عدد قليل من اللاعبين في الخلف ولمحاولة الدفع بكل العناصر المتاحة"، مشيرا إلى أنه لا يلقي باللوم على أومتيتي في الهجمات التي جاء منها هدفا الفريق الأندلسي.

وأضاف المدرب أنه أجرى "تغييرين فحسب لأنه لم ير أسبابا لإجراء المزيد حيث ظهر الفريق بشكل جيد" رغم أن النتيجة "تصعب المهمة في لقاء العودة"، مشددا على أنه "يمكن فعل أمور جيدة في ملعبنا".


كما أثنى كومان على "الحارس- المغربي ياسين بونو- ودفاع إشبيلية"، معتبرا أنهم "كانوا رائعين"، على الرغم من اعتقاده بأن المنافس "سنحت له فرص محدودة" سجل منها هدفين في شباك برشلونة الذي قاتل "حتى النهاية في محاولة لإحراز هدف مهم.


بالمثل، قيم أداء الحكم ماتيو لاهوز بـ"جيد بشكل عام رغم أن الجميع يقول إن لعبة" جوردي ألبا مع سوسو التي احتسب منها ركلة حرة خارج المنطقة "هي ركلة جزاء"، مؤكدا أنه لا يعرف سببا لعدم الاستعانة بتقنية حكم الفيديو في هذه اللقطة.

من جانبه، احتفى غولين لوبيتيغي مدرب إشبيلية بـ"أداء فريقه الممتع أمام فريق كبير، مشيرا إلى أن الفريق الأندلسي لاحت له "فرص لإحراز مزيد من الأهداف"، واعترف بأن البرسا سنحت له فرص خطيرة أيضا.

وقال لوبيتيغي: "الأصعب لم يأت بعد"، في إشارة إلى "الصعوبات التي سيشهدها لقاء الإياب"، لأن المواجهة تتكون من 180 دقيقة، لذا أكد "نحن في فترة الراحة بين الشوطين" وأن بلوغ النهائي ما يزال "معقدا للغاية بسبب ما حدث من قبل مع فرق أخرى بملعب كامب نو".


وأثنى المدرب على لاعبيه خاصة وأن إشبيلية يعاني من الغيابات "لكن اللاعبين المتاحين يؤدون على الوجه الأمثل" وهو ما رأى أنه يعكس "الأهمية الحقيقية لكلمة فريق". وأبدى لوبيتيغي سعادته بالعمل الذي قدمه لاعبوه أمام فريق "رائع يضم لاعبين هم بين الصفوة في العالم وبجميع المراكز ويمر بمرحلة جيدة".

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: