كورونا يحتجز لاعبين من المنتخب المغربي في النيجر 

2021-06-08 09:01
الحسين عموتة مدرب المنتخب المحلي المغربي (Getty)
Source
+ الخط -

علق لاعبان من صفوف المنتخب المغربي المحلي، في نيامي عاصمة النيجر بعد نهاية معسكر إعدادي لـ"الأسود" بسبب تأكد إصابتهما بفيروس "كورونا"، قبل رحلة الفريق للعودة صوب المغرب.


وأكد الاتحاد المغربي لكرة القدم، في بيان رسمي، أن اللاعبين أيوب القاسمي وإسماعيل خافي المنتميين إلى نادي مولودية وجدة، دخلا فترة عزل صحي بأحد مستشفيات نيامي بداية من يوم أمس الجمعة، لأن البروتوكول الصحي بالمملكة المغربية، يلزم المسافرين بضرورة الحصول على نتائج اختبارات سلبية لا يقل توقيتها عن 48 ساعة، تؤكد سلامة الأشخاص الراغبين في دخول الأراضي المغربية.


وأوضح الاتحاد المغربي أن طبيب المنتخب الوطني المحلي لم يغادر النيجر بدوره، من أجل تتبع الحالة الصحية للاعبين، إلى حين موعد مغادرتهما المستشفى والتعافي من فيروس كورونا.

وكان الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي المحلي، قد اختار عاصمة النيجر لإقامة ثاني معسكر إعدادي مغلق، تأهباً للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، الذي يقام مطلع سنة 2021 بالكاميرون.


يًشار إلى أنها المرة الثانية التي يتم خلالها تسجيل إصابات في صفوف اللاعبين المحليين، حيث سبق لـ4 عناصر التخلف عن رحلة نيامي بعد أن ظهرت نتائجها إيجابية، ليتم إسقاطهم من اللائحة الخاصة بالمعسكر الإعدادي الذي واجه خلاله المنتخب وديا، كلا من منتخب النيجر ومالي.
 

شارك: