كوبا أمريكا.. منتخب الإكوادور ينهي عقد المدرب فيليكس سانشيز

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 13:09
الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب الإكوادور السابق (X/CONMEBOL)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم رحيل المدرب الإسباني فيليكس سانشيز عن تدريب منتخب "لا تري"، بعد ساعات قليلة من الإقصاء في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 على يد منتخب الأرجنتين.

وودع منتخب الإكوادور، فجر اليوم الجمعة، بطولة كوبا أمريكا من ربع النهائي، بعد الخسارة أمام المنتخب الأرجنتيني في ركلات الترجيح (4-2)، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بنتيجة (1-1).

بعد توديع كوبا أمريكا 2024.. فيليكس سانشيز يغادر منتخب الإكوادور

وأكد الاتحاد الإكوادوري، في بيان نشره عبر موقع الرسمي، إنهاءه العلاقة التعاقدية مع المدرب فيليكس سانشيز مباشرة بعد إقصاء منتخب "لا تري" من بطولة كوبا أمريكا أمام منتخب الأرجنتين.

إنهاء عقد المدرب فيليكس سانشيز في منتخب الإكوادور 

وقال الاتحاد الإكوادوري في بيانه: "يبلغ الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم أنه وافق على إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب فيليكس سانشيز. نشكر فيليكس وجهازه التدريبي على عملهم واحترافيتهم، ونتمنى لهم النجاح في مشاريعهم المستقبلية".

وعمل الفني البالغ من العمر 48 عامًا مدربًا للشباب مع نادي برشلونة في بلاده، قبل أن ينتقل إلى قطر حيث قاد منتخب "العنابي" للتتويج بلقب كأس آسيا عام 2019، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة كأس العالم 2022.

ووقع المدرب فيليكس سانشيز عقدًا لمدة أربع سنوات مع الإكوادور في آذار/ مارس 2023، ولكن تجربته التدريبية مع منتخب "لا تري" لم تستمر طويلًا، وانتهت بانتهاء مشوار المنتخب الإكوادوري في بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليًّا بملاعب الولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح منتخب الإكوادور في التأهل إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 ضمن المركز الثاني لمجموعته الثانية برصيد 4 نقاط، بعد خسارته في المباراة الأولى أمام فنزويلا، ثم فوزه في الثانية ضد جامايكا، وتعادله في الثالثة أمام المكسيك، ليودع بعدها المسابقة من الدور ربع النهائي إثر الإقصاء أمام الأرجنتين، وذلك في حدث كلف المدرب سانشيز خسارة منصبه.

شارك: