مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 13:10
لونيل ميسي خلال مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا 2024 (X:SelecciónArgentina)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز لركلتي ترجيح، لينقذ منتخب بلاده وزميله ليونيل ميسي، وينجح في قيادة الأرجنتين (حامل اللقب) إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، عقب التغلب على الإكوادور (4-2) بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي، فجر الجمعة في هيوستن بتكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك ميسي (37 عامًا)، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، أساسيًّا بعد أن حامت شكوك حول خوضه المباراة بسبب ألم في العضلة المقرّبة اليمنى.

ودفع المدرّب ليونيل سكالوني هذه المرّة بمتصدر ترتيب هدافي البطولة لاوتارو مارتينيز (4 أهداف) أساسيًّا إلى جانب ميسي، قبل أن يخرج في الدقيقة (65) لمصلحة الشاب جوليان ألفاريز.

أهداف مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور في كوبا أمريكا 2024

وكانت أول المحاولات لصالح الإكوادور، عندما تحصل مويسيس كايسيدو على فرصة أولى، بعد رأسية من المخضرم إينير فالنسيا، لكن تسديدته الضعيفة تعامل معها جيدًا مارتينيز.

ثم لعب كايسيدو تمريرة جميلة إلى المميّز خيريمي سارمينتو، بيد ان مارتينيز تصدّى لها سريعًا بقدم ممدودة، قبل أن يتابعها كندري بايس فوق العارضة.

ثم استعادت الأرجنتين موقعها، لكنها انتظرت حتى الدقيقة (28) لتتحصل على أولى فرصها، عندما أهدر إنزو فرنانديز برأسه عرضية ناهويل مولينا من الجهة اليمنى.

وبعدها بسبع دقائق في الدقيقة (35)، افتتح "ألبي سيليستي" التسجيل، من ركنية لميسي، نجم برشلونة الإسباني السابق المحترف حاليًّا مع إنتر ميامي الأميركي. حوّلها لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر إلى ليساندرو مارتينيز الذي تابعها قوية برأسه داخل المرمى، عجز الحارس ألكسندر دومينغيس عن إبعادها.

ثم سنحت لنيكولاس غونزاليز فرصة مضاعفة الأرقام، لكن تسديدته اليسارية ضلّت طريق المرمى، لتدخل الأرجنتين غرف الملابس متقدّمة بهدف.

وتحصلت الإكوادور على فرص ذهبية لمعادلة الأرقام، بعد لمس رودريغو دي بول الكرة داخل المنطقة، لكن ركلة جزاء إينير فالنسيا ارتدت من أسفل القائم (62).

وفي الوقت البدل عن ضائع، صدمت الإكوادور خصمتها، عندما تعامل كيفن رودريغيس مع عرضية جون يبواه وسجّلها داخل الشباك، ليُدرك هدف التعادل في الدقيقة (90+1) برأسية مميزة، وتم احتساب الهدف بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد (VAR)، الذي تأكّد من عدم مشاركة خوردي كايسيدو في المحاولة.

بعدها بلحظات، تحصل كايسيدو على فرصة مميزة لحسم المباراة، بيد أنه أهدرها من داخل المنطقة.

مارتينيز ينقذ ميسي في كوبا أمريكا 2024

وذهبت المباراة في ربع نهائي كوبا أمريكا لركلات جزاء ترجيحية، وأهدر ميسي ركلة الترجيح الأولى نفّذها ساقطة على طريقة بانينكا، لتعود ذكريات إضاعته ركلة الترجيح الافتتاحية في نهائي نسخة 2016 أمام تشيلي في الولايات المتحدة أيضًا، عندما خسرت الأرجنتين (2-4) بعد تعادل سلبي، لكن مارتينيز أنقذه بصدّه ركلتي ترجيح تواليًا لأنخل مينا وألان ميندا.

وسجّل المدافع المخضرم نيكولاس أوتامندي ركلة الترجيح الأخيرة الحاسمة أمام نحو سبعين ألف متفرّج على ملعب إنرجي.

وكان الحارس مارتينيز صدّ ثلاث ركلات ترجيح خلال الفوز على كولومبيا (3-2) في نصف نهائي نسخة 2021، أما الأشهر له فكانت في نهائي مونديال قطر 2022، عندما أبعد ركلة كينغسلي كومان بمواجهة فرنسا بعد التعادل 3-3، ليمنح بلاده اللقب العالمي الثالث.

وتلتقي الأرجنتين، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية، الثلاثاء في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، مع الفائز بين فنزويلا وكندا.

شارك: