بـ10 لاعبين | كولومبيا تهزم أوروغواي وتبلغ نهائي كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 11:15
جانب من مباراة كولومبيا وأوروغواي في كوبا أمريكا (X/CopaAmerica)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

رغم النقص العددي، تمكن منتخب كولومبيا من التأهل إلى نهائي كوبا أمريكا وتحقيق الفوز على منتخب أوروغواي بهدف نظيف، فجر الخميس.

وجاءت المباراة فوضوية أمام مدرجات ممتلئة في كارولاينا الشمالية، وانتهت بمشاجرات في أرض الملعب وعراك على المدرجات شهد تسلّق لاعبين بين المشجّعين وسط اللكمات المتطايرة.

ورغم طرد لاعبها دانيال مونيوس قبل الاستراحة ومواجهة ضغط كبير للأوروغواي، احتفظت كولومبيا بتقدّمها حتى نهاية المباراة التي شهدت حضور سبعين ألف متفرّج على ملعب بنك أوف أمريكا معظمهم دعموا الفائز.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (39) عندما ارتقى ليرما عاليًا فوق خوسيه ماريا خيمينيس، ولعب رأسية قوية في الشباك بعد ركنية خاميس رودريغيز.

وكانت التمريرة الحاسمة السادسة للاعب ريال مدريد الإسباني السابق، ليحطّم الرقم القياسي لعدد التمريرات في نسخة واحدة والذي كان بحوزة الأرجنتيني ليونيل ميسي في 2021، علمًا بأن هذا الإحصاء بدأ اعتماده منذ 2011.

وامتلكت كولومبيا الزخم وحاول ريتشارد ريوس تسجيل الثاني بعد تمريرة من مونيوس، لكن محاولته توقفت عند الحارس الأوروغواياني سيرخيو روتشيت.

وبعد أن كان مؤثرًا على الرواق الأيمن في الشوط الأوّل، فقد مونيوس صوابه قبل الاستراحة، عندما نال بطاقة صفراء ثانية لضربه بالكوع مانويل أوغارتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي؛ وكانت لحظة جنونية تركت كولومبيا في ورطة وهي تدافع لشوط كامل عن تقدّمها.

وقام مدرب كولومبيا في الدقيقة (62) بسحب صانع اللعب خاميس الذي كان يملك أيضًا بطاقة صفراء، فيما بدأت الأوروغواي الاستفادة من تفوّقها العددي.

وفي الوقت البديل عن الضائع، سنحت فرصة خطيرة للأوروغواي لفرض ركلات ترجيحية، عندما لعب نونيز إلى البديل جيورجان دي أراسكاييتا على حافة المنطقة، بيد أن تسديدته علت العارضة.

وبهذا الانتصار، رفعت كولومبيا سلسلتها إلى 28 مباراة دون خسارة، وهو رقم قياسي لمنتخب "كافيتيروس" ماحيًا الرقم السابق بين 1992 و1994 في أيام كارلوس فالديراما وفريدي رينكون.

وتأمل الأرجنتين، بعد إقصاء الأوروغواي، في فضّ الشراكة الأخيرة وإحراز لقبها السادس عشر القياسي بقيادة نجمها المخضرم ميسي.

متى موعد نهائي كوبا أمريكا 2024؟

يُقام النهائي الأحد في ميامي، حيث تبحث كولومبيا عن إحراز اللقب الثاني في تاريخها بعد 2001 عندما تغلّبت على المكسيك (1-0)، وذلك بعد أن خسرت النهائي الأوّل لها عام 1975 ضد البيرو.

شارك: