كوبا أمريكا.. فنزويلا تعبر وتصدم المكسيك وجامايكا تغادر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 11:39
فنزويلا تعبر إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بفوز ثمين على المكسيك (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتواصل منافسات كوبا أمريكا المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى تاريخ الـ14 من يوليو/ تموز المقبل، ومع اقتراب دور المجموعات من ختامه، بدأنا التعرف تباعًا على هوية المتأهلين إلى الدور المقبل.

ونجحت فنزويلا في تأمين عبورها إلى الدور ربع النهائي من المسابقة بفوزها المفاجئ على المكسيك 1-0 الخميس في إينغلوود ضمن منافسات المجموعة الثانية، في حين انتهت المباراة الثانية بهذه المجموعة بخسارة جامايكا أمام الإكوادور 1-3 وخروج الأولى نهائيًا من المنافسات.

فنزويلا تؤكد جدية نواياها

وأكدت فنزويلا نواياها في الظهور بشكل جيد في كوبا أمريكا من خلال ثاني مبارياتها، حيث سجل قائد فنزويلا المخضرم سالومون روندون (34 عامًا) هدف منتخب بلاده الوحيد من ركلة جزاء احتسبها الحكم على المكسيكي خوليان كينزنيس الذي ارتكب خطأ على جون أرامبورو في الدقيقة (57).

وسنحت فرصة ذهبية أمام المكسيك للخروج بالتعادل على الأقل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحتها، لكن حارس مرمى فنزويلا رافايل رومو تصدى لمحاولة أوربلين بينيدا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وحسمت فنزويلا صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا بعد فوزها في المباراة الأولى على الإكوادور 2-1، برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من المكسيك والإكوادور ولا شيء لجامايكا.

أما في المباراة الثانية، تقدمت الإكوادور بهدفين عبر مدافع جامايكا كايسي بالمر  (في الدقيقة 13 من خطأ في مرمى فريقه) عندما حاول تشتيت كرة مدافع باير ليفركوزن الألماني، بيار هنكابي فحولها داخل شباك فريقه قبل أن يضيف اليافع كندري بايس الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر لمسة يد من مدافع جامايكا غريغ لي احتسبها الحكم الشيلياني كريستيان غاراي بعد مراجعة تقنية الحكم المساعد في الدقيقة (45+4).

بايس يدخل تاريخ كوبا أمريكا

وبات بايس بعمر 17 عامًا ثاني أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ نهائيات كوبا أمريكا يذكر أن بايس الذي يتوقع له النقاد مستقبلًا باهرًا، سيلتحق بصفوف تشيلسي الإنجليزي في يوليو المقبل بعد بلوغه الثامنة عشرة.

رد مهاجم وست هام الإنجليزي مايكل أنتونيو بهدف تقليص الفارق لجامايكا بتسديدة زاحفة إثر فشل دفاع الإكوادور في تشتيت إحدى الكرات من ركلة ركنية في الدقيقة (54).

وظنت جامايكا أنها حصلت على ركلة جزاء عندما استدعي الحكم لمراجعة لمس يد على ألن فرانكو داخل المنطقة الإكوادورية من دون أن يحتسبها ركلة جزاء، ثم كانت الكلمة الأخيرة للإكوادور التي سجل لها ألن ميندا هدف الاطمئنان في الدقيقة (90+1).

وتلتقي المكسيك مع الإكوادور في مباراة حاسمة الأحد لتحديد صاحب المركز الثاني وبطاقة التأهل إلى ربع النهائي علمًا بأن التعادل يكفي الإكوادور التي تتقدم بفارق هدف لمواصلة المغامرة في كوبا أمريكا 2024.

من جانبه، أعرب مدرب المكسيك خيمي لوزانو عن ثقته بقدرة فريقه على بلوغ ربع النهائي بقوله: "سنفعل ذلك. لدينا 90 دقيقة ولا أحد من لاعبي فريقي سيستسلم. أنا واثق من قدرتنا على فعل ذلك (التأهل)".

وخسر المنتخب المكسيكي جهود قائده سيسار مونتيس في الشوط الأول ولم يشارك في الثاني، وكان مونتيس تسلم شارة القائد من إدسون ألفاريس لاعب وسط وست هام الإنجليزي لإصابة الأخير بتمزق في العضلية الخلفية.

وتطرق المدرب لإصابة مونتيس بقوله: "لا أدري فترة غيابه، في فترة الشوطين، قال لي الجهاز الطبي إنه سيكون من الصعب عليه المشاركة في الشوط الثاني", وختم: "لا أدري ما إذا كنا سنحصل على خدماته في مباراتنا المقبلة".

شارك: