إغماء حكم بيرو وكندا في كوبا أمريكا بسبب درجات الحرارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 15:18
حارس كندا يستدعي الطاقم الطبي من أجل الحكم (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شهدت مباراة بيرو وكندا في الجولة الثانية من منافسات دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا، حالة طبية طارئة، حيث تعرض الحكم المساعد الثاني في المواجهة، الجواتيمالي أومبرتو بانخوخ، للإغماء قبل انتهاء الشوط الأول بقليل لأسباب غير معلومة، في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، التي وصلت إلى 40 مئوية في ملعب تشيلدرينز ميرسي بارك.

وكانت المواجهة التي انتهت بفوز تلعب في ولاية نيو جيرسي التي تشهد أجواء صيفية حارة، في الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي، إلا أن الحرارة كانت مرتفعة للغاية.

أشعة الشمس تتسبب في سقوط حكم مباراة بيرو

وسقط الحكم، الذي كان تحت أشعة الشمس طوال الشوط الأول، مغشيًا عليه أثناء الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وكان الحارس الأساسي للمنتخب الكندي ماكسيم كريبو، أول من هرع نحو الحكم لإسعافه وطلب دخول الفريق الطبي، قبل أن يخرج بانخوخ بعدها بدقائق قليلة، على محفة من الملعب.

وكانت توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى أن درجة الحرارة ستصل وقت المباراة إلى 36 مئوية رغم أن الشعور الفعلي سيكون 40 درجة.

مدرب كندا يعرب عن فرحته بفرصة التأهل

وفي سياق متصل، أعرب المدرب الأمريكي جيسي مارش، مدرب منتخب كندا، عن سعادته بالفرصة التي يمتلكها فريقه للتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز 1-0 على بيرو، إلا أنه حذر من المنافس في المباراة المقبلة وهو منتخب تشيلي الذي اعتبر أنه "سيكون أفضل".

وتستعد كندا لمواجهة تشيلي مساء السبت المقبل في آخر جولات المجموعة الأولى من كوبا أمريكا، في مباراة ستحسم من الذي سيتأهل بجانب الأرجنتين.

وقال مارش: "اعتقد أنها ستكون مباراة مشابهة أخرى، بلاعبين مخضرمين وفريق جيد حقًا. هم أذكياء للغاية وماكرون. ستكون مواجهتهم تحديًا صعبًا للغاية".

وأضاف: "مثلما اعتقد أن بيرو لعبت جيدًا اليوم، أظن أن تشيلي ستكون أفضل"، خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة أمس.

وأوضح المدرب: "ستعني هذه المواجهة الكثير بالنسبة للفريقين. لذا أتمنى أن يكون هناك دافع وقوة ذهنية خلال اللقاء ونحن بحاجة للتعافي الآن ودراسة تشيلي جيدًا كي نستعد لوقت عصيب للغاية".

وتتصدر الأرجنتين المجموعة الأولى من كوبا أمريكا برصيد ست نقاط، تليها كندا في الوصافة بثلاث نقاط، خلفهما تشيلي وبيرو ولدى كل منهما نقطة.

شارك: