كريستيانو رونالدو لاعب شهر مارس في مانشستر يونايتد

2022-03-26 17:10
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (36 عامًا) حصد المزيد من الجوائز الفردية، وذلك بعد أن تم اختياره للفوز بجائزة لاعب شهر مارس/ آذار في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وحسم رونالدو الجائزة بعد تفوقه على زميليه في الفريق، الإنجليزي جادون سانشو والبرازيلي فريد، إذ حقق الجائزة للمرة الثالثة خلال الموسم الحالي 2021-2022 بعد أن حصدها في شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الماضي 2021.

وسجل رونالدو 3 أهداف خلال شهر مارس بقميص مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وجميعهم جاءوا في مباراة فوز "الشياطين الحمُر" 3-2 أمام توتنهام هوتسبير بالجولة 29 من المسابقة يوم 12 مارس الماضي.


وبتسجيله الهاتريك في شباك السبيرز، بات رونالدو أفضل هدّاف في تاريخ مباريات كرة القدم الرسمية عبر كل العصور، بتجاوزه رقم النمساوي جوزيف بيكان الذي حققه في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، بتسجيل 805 أهداف.

وأضاف رونالدو في شهر مارس 3 أهداف إلى جعبته ليصل إلى 12 هدفًا في المسابقة الإنجليزية، خلف المتصدر الحالي المصري محمد صلاح من ليفربول بواقع 21 هدفًا، قبل 9 جولات على نهاية الموسم في البريميرليغ.

ويقضي رونالدو موسمه الأول في الفترة الثانية مع مانشستر يونايتد، إذ وفد من يوفنتوس الإيطالي صيف 2021 مقابل 15 مليون يورو، فيما امتدت فترته الأولى بين عامي 2003 و2009، حقق مع الفريق خلالها 3 ألقاب للدوري الإنجليزي، ولقب دوري أبطال أوروبا، ومثله في كأس العالم للأندية، والعديد من الكؤوس المحلية الأخرى، فضلًا عن جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2008.

شارك: