كريستيانو رونالدو: سعيد بالفوز وهذا الرقم القياسي يخصني

2021-09-02 18:37
كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي فرحا بعد الفوز والرقم القياسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أبدى النجم كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي، "سعادة بالغة" عقب الانتصار الصعب والثمين لمنتخب بلاده على إيرلندا (2-1) في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل رونالدو هدفين رأسيين في الدقيقتين (90 و90+5) ليقود منتخب بلاده لتحقيق الفوز المهم ضمن المجموعة الأولى، وبفضل الهدفين بات كريستيانو الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية برصيد 111 هدفا، ليتجاوز الإيراني علي دائي برصيد 109 أهداف والذي احتفظ بإنجازه منذ العام 2006.

وكان المنتخب البرتغالي متأخرا وسط جماهيره بهدف حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن يظهر "الدون" رونالدو ويسجل هدفي الانتصار، بعد أن كان قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الـ15، كانت ستمنح فريقه التقدم في المباراة، إلا أنه عوّض ذلك وقاد منتخب بلاده نحو انتصار صعب.

وقال رونالدو في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "آمنت بالفوز حتى النهاية، ولهذا طالبت الجماهير بدعم الفريق في الدقائق العشر الأخيرة، لأن الأهم هو الفريق.. الجماهير منحتنا القوة، وبالطبع أنا سعيد جدا بتسجيل الهدفين وبالانتصار، وبالرقم القياسي. هي كلها أمور تجعلني سعيدا، ولكن الأهم هو الفريق، والتحلي بالإيمان حتى النهاية". 

كريستيانو رونالدو يعبر عن سعادته بعد الفوز
 

كريستيانو رونالدو يحطم رقم الدولي الإيراني السابق علي دائي

وأضاف: "هذا الرقم القياسي يخصني. كان ينقصني هدف، ولكني سجلت اثنين.. أكثر ما يسعدني هو أن أطفالي سيكبرون وهم يشاهدون والدهم يسجل الأهداف ويمتع الجميع، ويفوز بالألقاب". وحطم رونالدو رقم الدولي الإيراني السابق، علي دائي، بعد أن سجل هدفين ليصبح الهداف التاريخي للمنتخبات برصيد 111 هدفا. 

وعلى جانب آخر، أبدى "CR7" سعادته الكبيرة بالعودة لناديه القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يعتبره بمثابة "بيته"، حيث علق على الموضوع قائلا: "سعيد بالعودة لبيتي. هذا النادي منحني الدفء، وذهبت إليه وأنا في سن الـ18، والأمور ستكون جيدة معه". 

أرقام كريستيانو رونالدو مع البرتغال

  • لعب 180 مباراة
  • سجل 111 هدفا
  • صنع 41 هدفا

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية

  1. البرتغالي كريستيانو رونالدو 111 هدف
  2. الإيراني علي دائي 109 هدف
  3. الماليزي مختار داهاري 89 هدف
  4. المجري فيرينك بوشكاش  84 هدف
ترتيب الدافين الدوليين عبر التاريخ
شارك: